برعاية

انطلاق الدورة 42 لجائزة الحسن الثاني والدورة 21 لكأس للا مريم

انطلاق الدورة 42 لجائزة الحسن الثاني والدورة 21 لكأس للا مريم

تنعقد الدوره 42 لجائزه الحسن الثاني للغولف والدوره 21 لكاس للا مريم، خلال الفتره من 23 الي 29 مارس 2015 علي التوالي علي مسالك غولف القصر الملكي وغولف المحيط. هاتين البطولتين المنخرطتين في اجنده الدوري الأوربي لمحترفي الغولف والدوري الاوربي للسيدات.

تحت الرعايه الساميه لصاحب الجلاله الملك محمد السادس والرئاسه الفعليه لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، ستحتفي جائزه الحسن الثاني للغولف هذه السنه بدورتها 42 خلال الفتره من يوم 26 الي 29 مارس 2015، وذلك علي المسالك الرائعه لغولف القصر الملكي باكادير.

تندرج جائزه الحسن الثاني للغولف منذ سنة 2010 في اجنده الدوري الاوربي وتبلغ مجموع جوائزها الماليه 1.5 مليون اورو.

وسيواجه حامل اللقب والفائز مرتين بالدوري الاوربي الاسباني اليخاندرو كانيزاريس مجموعه من اللاعبين المحترفين امثال 'توماس بيورن' و'غاري ستال' و'ستيفن غالاكر' و'الكسندر ليفي' و'روبرت كارلسون' و'ديفيد هورسيي' و'غريغوري بوردي' و'اندي سوليفان' و'بابلو رازابال' و'روس فيشر' و'ثوربيورن اولسن'.

وسيكون المغرب ممثلا من قبل اللاعبين المحترفين يونس الحساني ورشيد الخراز واحمد مرجان (Wild Card) بالاضافه الي اللاعب الهاوي ايوب لكيراتي. ستجري الجولات الاربع لجائزه الحسن الثاني ابتداء من 26 الي غايه 29 مارس، فيما ستجري مباريات محترف - هاوي المخصصه اساسا لشركاء التظاهره وضيوفهم يوم 25 مارس 2015 بغولف القصر الملكي.

كما يمكن للمشاركين خوض منافسات كاس الصداقه المنظمه علي هامش المسابقه والمبرمجه يوم 28 مارس علي مسالك غولف الشمس. وتُعدّ جائزه الحسن الثاني من بين ابرز التظاهرات الدوليه في رياضه الغولف بفضل تاريخها العريق الذي يمتد علي مدي اربعه عقود. وتحظي هذه المسابقه بتغطيه اعلاميه هامه، بحيث عرفت النسخه السابقه حضور 150 صحفيا وطنيا ودوليا كما تم تخصيص 780 ساعه من البث المباشر، علي ازيد من مائه قناه تلفزيه، لفائده ما يقارب 437 مليون اسره عبر العالم، وبقيمه اشهاريه بلغت 92 مليون دولار.

الدوره 21 لكاس للا مريم:

من جهتها، حظيت النسخه السابقه لكاس للا مريم ب 87 ساعه من البث المباشر لفائده 627 مليون اسره عبر العالم، وبقيمه اشهاريه فاقت مليون دولار.

وتم اطلاق بطوله كاس للا مريم سنه 1993 حيث تعتبر من بين المسابقات الخمس الاوائل في الدوري الاوربي للسيدات كما تعرف مشاركه ابرز اللاعبات الدوليات في رياضه الغولف.

وعلي مسالك غولف المحيط، ستشهد كاس للا مريم بمناسبه دورتها 21 مشاركه افضل اللاعبات في الدوري الاوربي للسيدات اللاتي ستتقاسم الجوائز الماليه للبطوله والبالغ مجموعها 450 الف اورو، كما ستتاهل احسن 5 لاعبات الي بطوله بريطانيا المفتوحه للغولف في دورتها القادمه. وستواجه اللاعبه الانجليزيه 'تشارلي هول' الفائزه بلقب السنه الماضيه ابرز اللاعبات امثال 'كولاديس نوسيرا' و'تريش جونسون' و'هولي كليبورن' و'فالنتين ديري' و'نانا مادسن' و'ماريانا سكاربنور' و' 'لورونتينا باركر' و'ريبيكا ارتيس'.كما سيكون المغرب ممثلا من قبل اللاعبه مها حديوي.

وفي افتتاح كاس للا مريم التي ستنطلق من 26 الي 29 مارس 2015، ستجري مباريات محترف - هاوي لكاس للا مريم يوم 24 مارس علي مسالك غولف المحيط. وتشكل كل من جائزه الحسن الثاني للغولف وكاس للا مريم مسابقتين فريدتين في رياضه الغولف العالميه، بحيث يظل المغرب البلد الوحيد الذي يستقبل بنفس المدينه وفي نفس الفتره بطوله للذكور واخري للاناث في رياضه الغولف تندرجان في الدوري الاوربي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا