برعاية

هورنر: سيطرة ريد بُل لم تكن يوماً بمستوى سيطرة مرسيدس

هورنر: سيطرة ريد بُل لم تكن يوماً بمستوى سيطرة مرسيدس

اكّدر رئيس فريق ريد بُل كريستيان هورنر ان سيطره مرسيدس الحاليه علي الفورمولا واحد اكبر بكثير مما حققه فريقه في الماضي.

وكان فريق ريد بُل قد فاز بلقب بطولة العالم بين عامي 2010 و 2014، حيث فاز سائقه حينها سيباستيان فيتيل باربعه القاب عالميه متتاليه اضافهً الي الفوز بلقب بطوله الصانعين.

لكن بعد دعوته الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” لاتخاذ خطوات للحد من سيطره مرسيدس، شدد هورنر علي ان الحاجه لاحداث تغيير الان اصبحت ضروره اكثر مما كانت عليه ايام سيطره ريد بُل.

وعند سؤاله عن الاستياء من فكره سيطره فريق واحد علي مجريات البطوله، اجاب هورنر: “يمكنني فهم ذلك، لكن عندما كنا نفوز لم يكن لدينا مستوي السيطره الذي نراه الان، ولم نكن حتي قريبين من ذلك”.

واضاف: “في اي وقت اظهرنا فيه نوعاً من القوه، تم تغيير القوانين وكان علينا التاقلم مع ذلك. وكان علينا التاقلم مع الانتقال من التزوّد بالوقود الي عدم التزوّد بالوقود، التغييرات في تصميم هيكل السياره، حظر ناشر الهواء الخلفي، تدفق الغازات اسفل السياره، تغييرات في نسب دوران المحرك خلال الموسم… ويمكنكم تعدادها”.

وتابع شارحاً: “وفي حال عدم تدخل الاتحاد الدولي بهذا الشكل، نحن امام خوض مواسم متتاليه بترتيب المنافسه ذاته”.

واعترف هورنر ان اداء محركات مرسيدس مثير للاهتمام، الا انه دعا للحد منه. وياتي ذلك بعد تراجع مستوي محركات رينو مقارنهً بتقدم منافسيها.

وكان اداء محركات رينو ضعيفاً في ملبورن، واكتفي سائق ريد بُل دانيال ريكياردو بتحقيق المركز السادس متخلفاً بفارق لفه عن الصداره، في حين لم ينطلق زميله في الفريق دانيل كفيات في السباق.

وقال هورنر عن الافضليه التي تتمتع بها مرسيدس: “اعتقد انها عده امور متعلقه باعتماد غرفه الاحتراق الجديده، التوربو، نظام استعاده الطاقه واستهلاك الوقود وكيفيه تفاعلها مع قوه العزم التي لديهم، انها كبيرهٌ جداً”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا