برعاية

45 سيارة في النسخة العاشرة من رالي حائل

45 سيارة في النسخة العاشرة من رالي حائل

    اعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن مشاركه قياسيه في النسخه العاشره من رالي حائل الدولي الذي سيشهد مشاركه 45 سياره للعام 2015. وستبدا مراسم الاحتفال بانطلاقه الحدث يوم الخميس المقبل، حيث ستباشر بعدها السيارات علي الفور الدخول في المرحله الخاصه الاولي الاستعراضيه الخاصه بالمتفرجين.

وسيمتدّ الحدث بعدها علي مدار ثلاثه ايام عبر ثلاثه اقسام صحراويه في المنطقه الشماليه الوسطي قبل ان تنتهي المنافسات في مركز المغواه للمؤتمرات علي مشارف حائل يوم الاحد الواقع في 22 مارس.

وقال الأمين العام للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات الناريه نايف الحجيلان: «هذا هو اكبر عدد من السيارات المشاركه في رالي حائل منذ انطلاقه الحدث قبل 10 سنوات، لدينا ست دراجات، ومركبتان من السكواد و45 سياره. كل شيء علي المسار الصحيح من اجل الحصول علي ايام رائعه من رياضه المحركات».

ويعتبر السائق يزيد الراجحي المرشح الابرز للفوز بالرالي للمره الرابعه في مسيرته. فقد تمكن من الفوز بنسخه العام 2009 بصحبه الملاح الفرنسي ماثيو بوميل علي متن سياره «نيسان نافارا»، قبل ان يتبعه بانتصار اخر في العام التالي ولكن بسياره «ميتسوبيشي راسينغ لانسر». قبل ان يسجل ثالث انتصاراته في العام 2012.

وعلّق الراجحي علي مشاركته في الرالي قائلاً: «انه حدث خاص بالنسبه لي، وانا استمتع حقاً بالمنافسه فيه اذ يحدوني الامل لتكرار تاديتي الجيده واحراز اللقب للمره الرابعه».

واضاف الراجحي الذي حلّ في المركز الثالث في رالي الكويت الدولي الذي اختتمت منافساته اخيراً: «بلادي جميله حيث تقع مراحل الرالي امام مناظر طبيعيّه خلابه. انه اعلان ترويجي كبير لجمال الصحراء الموجوده في المملكة العربية السعودية».

وسيكون ابراهيم المهنّا الذي حصد لقب الرالي العام الماضي علي متن نيسان باترول حاضراً بقوه من اجل الدفاع عن لقبه علي متن نفس السياره. كما سيكون احمد الصبّان وهو السائق السابق المواظب علي المشاركه في جولات بطوله الشرق الاوسط للراليات من بين المنافسين بصحبه ملاحه القطري عادل حسين.

كما سيكون هناك بروز لسائق الراليات الصحراويه الطويله الاماراتي يحيي بالهلي الذي يملك خبره كبيره في المنطقه عبر مشاركته في العديد من الراليات سواء في رالي ابوظبي الصحراوي او رالي سيلين في قطر. بالاضافه الي ذلك، سيدخل الشيخ حمد بن عيد ال ثاني، بطل بطوله الشرق الاوسط للراليات في العام 1993 المنافسات مع ملاحه الاردني فراس علوه وسيكمل السائق اللبناني ايميل خنيصر خلف مقود سياره نيسان باترول لائحه الاسماء الدوليه في القائمه التي تطغي عليها المواهب السعوديه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا