برعاية

بلاتر يريد النهائي في اليوم الوطني في قطر

بلاتر يريد النهائي في اليوم الوطني في قطر

    تتجه الانظار يومي الخميس والجمعه المقبلين الي مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) في زيوريخ حيث تعقد اجتماعات المكتب التنفيذي للفيفا برئاسه السويسري جوزيف بلاتر.

وتكتسب الاجتماعات اهميه بالغه لانها ستناقش التوصيه التي رفعتها اللجنه المشكله لهذا الشان من قبل الفيفا برئاسه رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والتي اوصت باقامه البطوله في نوفمبر وديسمبر 2022.

وقآل الشيخ سلمان عقب الاجتماعات التي عقدت في الدوحه الشهر الماضي ان كل الخيارات ستجري مراجعتها في اجتماع الفيفا، حيث يتوقع ان يتم التصديق علي التوصيات من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

وكان بلاتر قد عبّر عن رغبته باقامه المباراه النهائيه في كأس العالم 2022 في موعد اقصاه 18 ديسمبر في رد علي ما تم اعلانه ان الموعد الذي حددته اللجنه للمباراه النهائيه سيكون 23 ديسمبر 2022 .

وقال مصدر مطلع: " ان تحديد التوقيت سيحسم بنسبه كبيره في الاجتماعات المقبله، لكنه لم ينف ايضا احتمال تاجيل الاعلان الرسمي عن موعد الاستضافه النهائي بهدف اخضاع الموضوع لمزيد من التشاور.

واكد المصدر ان كل مضمون التوصيه التي رفعها فريق العمل الخاص بمونديال 2022 والمتعلق باقامه كاس القارات واعاده جدوله البطولات القاريه لن تناقش قبل الوصول الي الموعد النهائي لبدايه وختام مونديال 2022.ولم يشا المصدر التعليق علي ما طرحته صحيفه التلجراف البريطانيه بشان رغبه بلاتر اقامه المباراه النهائيه يوم 18ديسمبر لافتا الي ان قطر ستكون جاهزه في الموعد الذي يتم الاتفاق عليه في الفيفا.

ويصادف يوم 18 كانون ديسمبر في قطر ذكري اليوم الوطني، وهو احتفال وطني يقام لاحياء ذكري تاسيس دولة قطر وهو اعتمد كيوم عطله رسميه ابتداء من عام 2007.

ويصادف 18 ديسمبر عام 2022، ايضا يوم الاحد من ايام الاسبوع، وهو اليوم الذي اعتمد سابقا في كل المباريات الختاميه لبطولات كاس العالم منذ انطلاقتها عام 1930 في الاوروغواي باستثناء نهائي بطوله عام 1966 في انكلترا حين اقيمت المباراه النهائيه يوم السبت.

وكانت الصحيفه البريطانيه قد كشفت نقلا عن مصادرها، ان بلاتر رئيس الفيفا، سيعرض علي اعضاء تنفيذيه الفيفا الخميس المقبل، او الجمعه علي ابعد تقدير، رؤيته النهائيه لموعد مونديال قطر 2022.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا