برعاية

إليكم التحليل الكامل لوضعية الأرسنال والسيتي قبل مباريات كأس إنجلترا غداً

إليكم التحليل الكامل لوضعية الأرسنال والسيتي قبل مباريات كأس إنجلترا غداً

(ا ف ب) - يفتتح ارسنال الدور ربع النهائي من مسابقه كاس انكلترا لكره القدم امام ضيفه ايفرتون غدا السبت، قبل ثلاثه ايام علي احتمال خروجه من دوري ابطال اوروبا اما بايرن ميونيخ الالماني.

وكان فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر قد سقط امام ضيفه بايرن ميونيخ صفر-2 في المسابقه القاريه، فضعفت اماله بتعويض الفارق امام حامل اللقب وبالتالي تعززت امكانيه خروجه مجددا من الدور الثاني.

ولدي المدفعجيه روزنامه متخمه بالمواجهات الحاسمه، اذ سيلاقي غريمه توتنهام في الدوري الاسبوع التالي، علما بانه تعرض لسقوط مفاجيء امام ستوك في الدوري. لكن لاعب وسط ارسنال الفرنسي ماتيو فلاميني راي ان فريقه قادر علي مواكبه برنامجه الصعب والاستمرار بالمسابقات الثلاث: "تعرفون ان ارسنال يبحث عن لقب منذ فتره. سنحارب من اجل كل بطوله. حتي لو ستكون الامور صعبه في المانيا سنذهب ونقدم كل ما نملك".

ولم يحقق ارسنال، الباحث عن تاهله الي نصف النهائي لاول مره منذ 2009، اي لقب منذ 2005 في مسابقه الكاس المحليه التي يحتل المركز الثاني في عدد القابها (10 اخرها عام 2005 مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي). وتعرض ارسنال ثالث ترتيب الدوري لصفعه قويه بعد تجدد اصابه لاعب وسطه الدولي جاك ويلشير ليغيب 6 اسابيع علي الاقل بسبب اصابته بكسر في القدم اليسري.

وتلاحق ويلشير (22 عاما) لعنه الاصابات والتي كانت اخرها في المباراه الدوليه الوديه بين انكلترا والدنمارك (1-صفر) خلال اشتراك مع مدافع جاره ليفربول الدنمراكي دانيال اغر. وسقط ويلشير خلال هذا الاشتراك مغمي عليه وتلقي الاسعافات الاوليه ثم تابع المباراه حتي الدقيقه 59 حيث تم استبداله. وكان ارسنال خسر جناحه ثيو والكوت الذي اصيب في كانون الثاني/يناير بتمزق في اربطه الركبه وسيغيب بالتالي عن مونديال 2014 في البرازيل (12 حزيران/يونيو-13 تموز/يوليو).

من جهته، قال الاسباني روبرتو مارتينيز ان ايفرتون سيستفيد من تعادل فريقه علي ارض ارسنال (1-1) في الدوري: "نشبه بعضنا بطريقه اللعب ويجب ان نتاكد من نجاعتنا امام مرماهم". ويحوم الشك حول مشاركه مدافع ايفرتون فيل جاغييلكا بسبب اصابه عضليه ابعدته عن مباراه انكلترا والدنمارك.

ويغيب عن "توفيز" العاجيان لاسينا تراوري وارونا كونيه والايرلندي دارون غيبسون والكوستاريكي براين اوفييدو. وبعد يوم من مواجهه ارسنال، تتكرر مواجهه نهائي النسخه الاخيره عندما يستضيف مانشستر سيتي القوي ويغان اتلتيك المشارك في الدرجه الاولي محاولا الثار منه. وحل مانشستر سيتي صاحب 5 القاب في المسابقه اخرها عام 2011، وصيفا في النسخه الاخيره، وهو يعيش اجمل ايامه تحت اشراف التشيلي مانويل بيليغريني.

بيد ان سيتي مني بسقوط موجع امام برشلونه الاسباني في دوري ابطال اوروبا وسيبحث عن التعويض في اياب الدور الثاني. واحتفل بيليغريني باول القابه في الكره الانكليزيه بعد تتويجه بكاس الرابطه الاسبوع الماضي علي حساب سندرلاند.

واعتبر هداف الفريق الارجنتيني سيرخيو اغويرو ان نجاح بيليغريني الاول لن يكون الاخير، واندهش من طريقه جلبه الهدوء والسكينه الي غرف ملابس الفريق بعدما افتقدها علي ايام الايطالي روبرتو مانشيني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا