برعاية

النصر يواجه المتصدر في ابطال آسيا

النصر يواجه المتصدر في ابطال آسيا

يدخل فريق النصر السعودي غدا الثلاثاء اختبارا صعبا عندما يستقبل بيروزي الايراني في المباراه التي تجمعهما علي ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في نطاق منافسات الجوله الثالثه لفرق المجموعه الاولي في دوري أبطال آسيا لكره القدم.

ويامل النصر في تحقيق اول فوز له وملاحقه ضيفه الذي يغرد في الصداره وحيدا والحاقه الخساره الاولي به، بينما يحاول بيروزي تحقيق الفوز الثالث تواليا ووضع قدمه الاولي في ثمن النهائي او علي الاقل العوده بنقطة التعادل التي ستبقيه في الصداره.

ويدخل النصر المباراه وهو في وصافه المجموعه بنقطتين جمعها من مباراتين تعادل فيهما بعد ان فرط في الفوز سيما في المباراه الثانيه.

وسيكون تركيز مدربه الاوروغوياني خورخي داسيلفا منصبا علي حصد العلامه الكامله للبقاء في صلب المنافسه علي احدي بطاقتي التاهل للمرحله الثانيه وهذا يدفعه للهجوم منذ البدايه لتسجيل هدف مبكر يخلط اوراق المنافس ويمنح لاعبيه دفعه معنويه لاضافه المزيد من الاهداف خصوصا وان الفريق يعتبر حاليا في حاله فنيه جيده رغم افتقاده للثنائي ابراهيم غالب وخالد الغامدي بداعي الاصابه والايقاف علي التوالي.

ويبرز في الفريق عبدالله العنزي وعمر هوساوي وشايع شراحيلي واحمد الفريدي وعوض خميس ومحمد السهلاوي الي جانب البحريني محمد حسين والبولندي ادريان ميرزيفسكي والاوروغوياني فابيان استويانوف .

اما بيروزي فيدخل المباراه وهو في صداره المجموعه برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين ويبحث عن الفوز الثالث او علي الاقل نقطه التعادل ليبقي في الصداره بدون خساره وقطع نصف الطريق نحو بلوغ الدور الثاني.

ونظرا لقوه المنافس فان مدربه حميد درخشان سيلجا للاسلوب الدفاعي والاعتماد علي الهجمات المرتده التي قد يخطف من احداها هدف يصعب من خلاله مهمه مضيفه. ويبرز في صفوف الفريق الذي لم يحقق الفوز في اخر ثلاث مباريات في الدوري ويحتل المركز التاسع حارسه سوشا مكاني ومحسن بنكر ومحمد نوري وبابك حاتمي واحمد نور الله والكوستاريكي مايكل اومانا والبرازيلي فرناندو غابرييل.

وفرض التعادل نفسه عنوانا لمواجهات النصر امام الفرق الايرانيه خلال لقاءاتهما الماضيه حيث سبق ان تقابلا في 5 مواجهات فاز النصر في مباراتين وفازت انديه ايران في مثلها وحسم التعادل السلبي مباراه واحده.

وسجل هجوم النصر خلال تلك المواجهات 7 اهداف في حين استقبلت شباكه 9 اهداف . وتعود اول مباراه بينهما الي عام 1996 عندما واجه النصر سايبا في ربع نهائي غرب اسيا الذي اقيم بنظام المجموعات وانتهي بالتعادل السلبي في حين كانت المواجهه الثانيه عام 1997 وفي نفس الدور وتمكن النصر من الفوز علي بيروزي 3-2 سجلها المهاجم الغاني اوهين كينيدي (هاتريك).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا