برعاية

أتلتيكو يعود لانتصاراته المحلية عبر بوابة خيتافي

أتلتيكو يعود لانتصاراته المحلية عبر بوابة خيتافي

استعاد اتلتيكو مدريد نغمه الانتصارات في الدوري الإسباني لكره القدم بفوز ثمين 2/صفر علي ضيفه خيتافي اليوم السبت في المرحله الثامنه والعشرين من المسابقه.

وحسم اتلتيكو المباراه بشكل كبير في شوطها الاول حيث انهاه لصالحه بهدفين سجلهما فيرناندو توريس والبرتغالي تياجو مينديز في الدقيقتين الثالثه و44 .

وفي الشوط الثاني ، تحسن اداء خيتافي وتبادل الهجوم مع مضيفه ولكنهما فشلا في هز الشباك لينتهي اللقاء بفوز اتلتيكو بهدفي الشوط الاول.

والفوز هو الاول لاتلتيكو بعد ثلاثه تعادلات متتاليه ليرفع الفريق رصيده الي 59 نقطه في المركز الرابع بفارق نقطه واحده خلف بلنسيه فيما تجمد رصيد خيتافي عند 29 نقطه في المركز الثالث عشر بعدما مني بالهزيمه الثانيه علي التوالي.

ونال اتلتيكو استقبالا حارا علي ملعبه اليوم تقديرا من الجماهير لكفاح الفريق في الطريق الي دور الثمانيه لدوري ابطال اوروبا حيث عبر الفريق لدور الثمانيه بعد الفوز بركلات الترجيح علي باير ليفركوزن الالماني يوم الثلاثاء الماضي.

واكد الفريق اليوم ايضا خبرته الكبيره في استغلال الضربات الثابته حيث صنع هدفي اللقاء من ضربتين ثابتتين لعبهما كوكي.

واستفاد توريس من اصابه زميله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وبدا المباراه ضمن التشكيله الاساسيه ليسجل الهدف الاول وهو الاول له في الدوري الاسباني منذ عودته الي صفوف اتلتيكو في كانون ثلن/يناير الماضي بعد ثماني سنوات قضاها بعيدا عن النادي المدريدي.

وبدا الاجهاد واضحا علي اتلتيكو في الشوط الثاني بسبب الجهد الكبير الذي بذله الفريق في مواجهه ليفركوزن ولكن هجمات خيتافي لم تكن بالخطوره الكبيره الكافيه لاعادته الي المباراه.

ولم يمهل اتلتيكو ضيفه اي فرصه لترتيب صفوفه والدخول في اجواء المباراه حيث احرز فيرناندو توريس هدف التقدم لاصحاب الارض في الدقيقه الثالثه من اللقاء.

وجاء الهدف اثر ضربه حره حصل عليها راؤول خيمينيز في الناحيه اليسري ولعبها كوكي عرضيه ليحولها توريس بضربه راس رائعه الي داخل المرمي من فوق الحارس الذي لم يستطع ان يفعل لها شيئا.

ومنح الهدف اتلتيكو دفعه معنويه هائله حيث كثف الفريق هجومه بحثا عن هدف التعزيز فيما لجا خيتافي للاعتماد علي الهجمات المرتده التي شكلت بعض الخطوره.

وعاند الحظ كوكي في الدقيقه التاسعه وحرمه من تسجيل الهدف الثاني لاتلتيكو حيث سدد اللاعب كره صاروخيه من خارج منطقه الجزاء لتمر علي يسار الحارس وترتطم بالقائم وترتد لترتطم بجسد الحارس قبل ان يمسكها في اللحظه الاخيره.

وواصل اتلتيكو ضغطه مع بعض المحاولات الهجوميه من خيتافي والتي شكلت بعض الخطوره وكان ابرزها في الدقيقه 25 عندما تلاعب الكولومبي فريدي اسبينوزا بدفاع اتلتيكو بمهاره فائقه داخل منطقه الجزاء ثم سدد الكره ولكن الارض انشقت عن المدافع الاوروجوياني خوسيه ماريا خيمينيز الذي استلقي علي الارض امام اسبينوزا لتصطدم الكره بظهره وتضيع الفرصه النموذجيه للتعادل.

وتجددت الفرصه لخيتافي في الدقيقه 28 اثر تمريره طوليه عاليه وصلت امام الفارو فاسكيز المندفع داخل منطقه الجزاء ولكن الحارس باولو لوبيز كان يقظا وخرج بشكل رائع ليلتقط الكره من امام فاسكيز في الوقت المناسب.

وعاد اتلتيكو لضغطه الهجومي ولكنه اهدر الفرص التي سنحت له تباعا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا