برعاية

آرسنال يجتاز وست هام بسهولة

آرسنال يجتاز وست هام بسهولة

بات ارسنال علي بعد نقطه واحده من مانشستر سيتي حامل اللقب بعد فوزه الكبير علي ضيفه وست هام يونايتد 3-0 علي ملعب “الامارات” في دربي لندن اليوم السبت في المرحله التاسعه والعشرين من الدوري الانجليزي.

ورفع ارسنال الثالث رصيده الي 57 نقطه مقابل 58 لسيتى الثانى الذي يحل ضيفا علي بيرنلي قبل الاخير في وقت لاحق. واستعد ارسنال بالتالي لمباراته مع موناكو الفرنسي في دوري ابطال أوروبا الاسبوع المقبل بطريقه مثاليه في محاوله لتعويض سقوطه علي ارضه في ذهاب ثمن النهائي 1-3.

وتحكم ارسنال بالمجريات منذ البدايه بحثا عن تسجيل هدف مبكر وهو ما كاد يتحقق في الدقيقه الخامسه اثر كره من الجهه اليمني مررها الالماني مسعود اوزيل الي الفرنسي أوليفييه جيرو علي حدود المنطقه فحولها بكعب القدم الي تيو والكوت العائد من الاصابه فوجد الاخير نفسه في مواجهه الحارس لكنه تباطا في التسديد ما سمح للدفاع بابعاد الكره.

وارسل كالوم تشامبرز كره عاليه من الجهه اليمني ارتقي لها التشيلي الكسيس سانشيز وتابعها براسه باتجاه الزاويه اليسري للمرمي لكن الحارس الاسباني ادريان ابعدها ببراعه الي ركنيه (15). وبعد سيطره شبه مطلقه لاصجاب الارض، حصل وست هام علي فرصته الاولي حين مرر ماتيو جارفيس كره الي كيفن نولان فسددها قويه من مشارف المنطقه لكن الحارس الاسباني الاخر دافيد اوسبينا تمكن من ابعادها (22).

وعاد ارسنال الي خطورته بسرعه حين مرر الويلزي ارون رامسي كره في الجهه اليسري من المنطقه تابعها جيرو في الشباك الخارجيه من الجهه اليسري (24). وكاد رامسي يفتتح التسجيل اثر كره متقنه من تشامبرز من الجهه اليمني تابعها الويلزي بقدمه من امام المرمي مباشره لكن الحارس ادريان ابعدها باطراف اصابعه في اللحظه المناسبه (27).

ومرر رامسي كره علي طبق من ذهب الي والكوت وضعته في مواجهه المرمي فسدد كره كان لها ادريان بالمرصاد مره جديده (33)، ثم تالق الحارس مجددا لابعاد كره رائعه من سانشيز (35). وحال ادريان دون دخول كره اوزيل مرماه التي تهيات امام والكوت لكنه اطاح بها بعيدا في الدقيقه الاخيره من الشوط الاول.

لكن ارسنال رفض الخروج من الشوط من دون هز الشباك بعد ان حاصر ضيفه في منطقته وامطره بوابل من الفرص حيث وصلت كره من رامسي ألي جيرو داخل المنطقه اثر سلسله تمريرات قصيره وسريعه فاطلقها بيسراه قويه في الزاويه اليمني للمرمي عجز ادريان هذه المره عن ابعادها في الدقيقه الثانيه من الوقت الضائع.

واضطر وست هام الي التقدم في بدايه الشوط الثاني بعد ان اكتفي بالاداء الدفاعي في الاول، وكانت له محاوله من كره عاليه لجارفيس (55). واخرج الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال سانشيز واشرك داني ويلبيك، ثم دفع بالاسباني سانتي كازورلا بدلا من والكوت لاعاده الفعاليه الهجوميه الي فريقه بعد ان تحولت الافضليه الميدانيه الي وست هام ولو من دون خطوره فعليه علي مرمي اوسبينا.

وعاد ارسنال الي الهجوم، وسدد رامسي كره برعونه علي يمين المرمي (69)، لكن هدف الاطمئنان لم يات الا في الدقيقه 81 بعد تبادل للكره بين جيرو ورامسي انهاها الاخير بتسديده في الشباك. واضاف الفرنسي ماتيو فلاميني هدفا ثالثا بعد 3 دقائق بعد لحظات من دخوله بدلا من اوزيل حيث تابع بسهوله كره مررها كازورلا من الجهه اليسري.

وحقق استون فيلا فوزا ساحقا علي مضيفه سندرلاند باربعه اهداف نظيفه جعله يبتعد عن مراكز الهبوط الي الدرجه الاولي مؤقتا حيث رفع رصيده الي 25 نقطه في المركز السابع عشر بفارق نقطه خلف سندرلاند السادس عشر. وجاءت الاهداف عبر البلجيكي كريستيان بنتيكي (16 و44) وجابرييل اجبونلاهور (18 و37).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا