برعاية

إستبعاد زيمبابوي من التصفيات التمهيدية لروسيا 2018

إستبعاد زيمبابوي من التصفيات التمهيدية لروسيا 2018

اخطرت لجنه FIFA التاديبيه اليوم الموافق 12 مارس/اذار 2015 اتحاد زيمبابوي لكرة القدم بانه قد تم استبعاده من منافسات الادوار التمهيديه للتصفيات المؤهله لكأس العالم روسيا 2018 FIFA.

جاء هذا الاستبعاد نتيجه لعدم سداد الدين المستحق علي الاتحاد الزيمبابوي لكره القدم للمدرب خوسيه كلاوديني جورجيني عقب القرار الذي تم اتخاذه في 15 اغسطس/اب 2012 من قبل القاضي المنفرد للجنه شؤون اللاعبين FIFA.

وحيث ان قرار القاضي نهائي وملزم، بالاضافه الي عدم وفاء اتحاد زيمبابوي لكره القدم بالدين المستحق، فقد تم تنفيذ الاجراءات التاديبيه نظراً لعدم احترام القرار (بموجب الماده 64 من قانون FIFA التاديبي) ضد اتحاد زيمبابوي لكره القدم وفقاً لطلب المدرب.

صادقت نفذت لجنه FIFA التاديبيه اول قرار لها في ابريل/نيسان 2013، والذي تم بموجبه علي وجه الخصوص، بالاضافه الي تلقي غرامه ماليه، منح الاتحاد الزيمبابوي لكره القدم مهله زمنيه 60 يوماً لتسويه نصف هذا الدين للمدرب و120 يوماً لتسويه المبلغ المتبقي من الدين. وتم انذار اتحاد زيمبابوي لكره القدم بانه في حال عدم السداد خلال تلك الفترتين الممنوحتين، فسوف يتم – عند تقديم طلب كتابي من الدائن – اعاده رفع القضيه امام اللجنه التاديبيه لامكانيه فرض عقوبات اشد، والتي يمكن ان تؤدي الي الاستبعاد من مسابقات FIFA. بيد ان الاتحاد الزيمبابوي لكره القدم لم يمتثل لهذا القرار.

وبالنظر الي ان الاتحاد الزيمبابوي لكره القدم لم يسوي الدين المستحق للمدرب، وعقب تقديم طلب من المدرب، فقد تم رفع القضيه مره ثانيه امام لجنه الانضباط FIFA، والتي اعلنت عن قرارها الثاني. حيث منحت اللجنه في قرارها الثاني اتحاد زيمبابوي لكره القدم مهله نهائيه لمده 60 يوماً لتسويه الدين المستحق للسيد جورجيني. وعلاوه علي ذلك، فقد تم انذار الاتحاد الزيمبابوي لكره القدم بانه في حال عدم تسويه الدين في الفتره الممنوحه (وعند تقديم دعوي رسميه من قبل الدائن)، فسوف يتم استبعاد الاتحاد من منافسات الادوار التمهيديه لتصفيات بطوله كاس العالم روسيا 2018 FIFA، بالاضافه الي فرض غرامه ماليه. واُخطر الاتحاد الزيمباوبي لكره القدم بان الاستبعاد سوف يتم تنفيذه تلقائياً دون الحاجه الي اصدار اي قرار جديد من قبل اللجنه التاديبيه FIFA، الا ان الاتحاد الزيمبابوي لكره القدم لم يمتثل مره اخري للقرار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا