برعاية

الشد العضلي .. إجهاد ثم تمزق

الشد العضلي .. إجهاد ثم تمزق

اعلنت اداره كره القدم بالنادي الاهلي حالة الطوارئ تحديدا في عياده النادي جراء توافد اللاعبين اليها بين حين واخر جراء الارهاق والاصابات التي بات يشتكي منها اللاعبون جراء تتابع اللقاءات وتداخل المسابقات فيما بينها في الاونه الاخيره، التي تركزت في غالبيتها علي الشد العضلي.

ويبذل الجهاز الطبي في الاهلي الذي يقوده الطبيب التونسي وليد وناس جهودا كبيره حيال تشخيص اصابه اللاعبين والوقوف عليها بشكل دقيق قبيل وضع البرنامج العلاجي الانسب لكل لاعب حتي يتسني له العوده الي الملاعب بشكل سريع، فيما يقف المصري ابراهيم اسماعيل اخصائي تاهيل اصابات الملاعب الذي تم جلبه من الأهلى المصرى علي البرامج العلاجيه للاعبين وتاهيلهم بشكل جيد قبل ملامسه الكره من جديد.

وكانت عياده النادي قد استقبلت في الايام الماضيه اللاعبين تيسير الجاسم، معتز هوساوي، وليد باخشوين، وصالح العمري الذين عادوا بشكل سريع للعب والمشاركه مع زملائهم اللاعبين، فيما يواصل كل من مصطفي بصاص، مهند عسيري، محمد امان، والسوري عمر السومه برامجهم العلاجيه باستمرار.

واكد لـ "الاقتصاديه" المصري رفيق مامون احد اشهر استشاريي اصابات الملاعب ان اصابه اللاعبين باي نوع من الشد يعود غالبا الي الضغط الكبير من توالي اللقاءات، وقال: "ضغط اللقاءات احد اهم الاسباب للاجهاد العضلي الذي يؤدي الي اجهاد عضلات اخري تتضاعف فيما بعد حتي يصل الي مرحله التمزق".

واضاف: "اللقاءات القويه او الجماهيريه ايضا لها دور تضع اي لاعب قبل اللقاء تحت ضغط عصبي يتسبب في بعض الاحيان في الاصابه بالشد".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا