برعاية

الارجنتين : مقتل البطلة موفا والبحارة ارتو خلال تصوير حلقة للتلفزيون الفرنسي

الارجنتين : مقتل البطلة موفا والبحارة ارتو خلال تصوير حلقة للتلفزيون الفرنسي

بيونس ايرس ـ ا ف ب

تحول تصوير حلقه من تلفزيون الواقع علي شاشه "تي اف 1" الفرنسيه الي دراما الاثنين اذ قتل ثمانيه فرنسيين بينهم السباحه الاولمبيه كامي موفا والبحاره فلورانس ارتو في حادث اصطدام طائرتين مروحيتين استؤجرتا للتصوير في الارجنتين.

وقال هوراسيو الاركون، المتحدث باسم ولايه لا ريوخا (شمال غرب)، لوكالة فرانس برس "يبدو ان المروحيتين اصطدمتا ببعضهما البعض خلال التصوير. لا يوجد احياء. ولم يعرف سبب الاصطدام مع العلم ان الشروط المناخيه كانت جيده".

وقال شرطي لوكاله فرانس برس فضل عدم الكشف عن هويته ان "ثمانيه فرنسيين كانوا يشاركون في تصوير حلقه للتلفزيون الفرنسي في ولايه لا ريوخا قضوا في الحادث. وقتل قائدا الطائرتين ايضا وهما من الجنسيه الارجنتينيه".

واشارت السلطات المحليه بعد ذلك ان البحاره فلورانس ارتو (57 عاما) والسباحه كامي موفا (25 عاما) والملاكم اليكسي فاستين (28 عاما) كانوا من بين الضحايا.

وكشفت السلطات الارجنتينيه هويه باقي ضحايا اعضاء فريق برنامج "دروبد" وهم "لوران سباسنيك ولوسي ميدالبي وفولوديا غينار وبريس غيلبير وادوار جيل".

وقال سكرتير الامن في الولايه سيزار اوغولو ان ما مجموعه عشره اشخاص قتلوا في هذا الحادث الذي وقع عند الساعه 17,00 (20,00 تغ) خلال التصوير في منطقه لا ريوخا السياحيه.

واوضح لشبكه التلفزيون الاخباريه تي ان "يبدو ان عمليه التصوير كانت تتم في فيلا كاستيلي" وهو موقع جبلي في هذه المنطقه الواقعه علي بعد 1100 كلم الي شمال غرب بوينس ايرس.

وكان تصوير البرنامج انطلق نهايه فبراير الماضي في اوشوايا الواقعه في اقصي جنوب الكره الارضيه، في باتاغونيا الارجنتينيه.

وجمع البرنامج الذي كان مقررا عرضه الصيف المقبل في فرنسا، ثمانيه رياضيين يتم اطلاقهم في قلب الطبيعه بحسب مقدم البرنامج لوي بودين الذي تحدث قبل ايام لاذاعه "ار تي ال"، واظهرت المشاهد الترويجيه للبرنامج الظروف القاسيه والخطيره التي يواجهها المشاركون.

وكان من المقرر ان يشارك في التصوير السباح الان برنار والدراجه جاني لونغو ولاعب كره القدم سيلفان ويلتورد ولاعبه السنوبورد ان-فلور ماركسر والمتزلج فيليب كانديلورو.

وتالقت موفا في العاب لندن الاولمبيه الصيفيه الاخيره عام 2012 حيث احرزت ثلاث ميداليات بينها ذهبيه سباق 400 م حره.

وتعتبر فلورانس ارتو من اعظم البحارات في العالم وفرضت نفسها حتي في بطولات الرجال. واحرزت ارتو، المعروفه بلقب "عروسه الاطلسي الصغيره"، لقب سباق "طريق روهم"عام 1990 بمفردها، وهو من اشهر السباقات عبر الاطلسي بين سان مالو (بريتاني في غرب فرنسا) وبوانت ا بيتر (غوادلوب الخاضعه لفرنسا في الاطلسي).

بدوره، نال فاستين برونزيه الملاكمه في العاب بكين الاولمبيه 2008 في فئه تحت 63 كلغ.

واكدت شركه الانتاج "ا ال بي" النبا اليوم الثلاثاء في بيان موضحه انه حصل في بدايه تصوير الجزء الثاني من برنامج "دروبد" الذي انطلق تصويره قبل اسبوع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا