برعاية

أدوريز.. صاحب أفضل رأس في الليجا خطر يهدد صدارة ريال مدريد

أدوريز.. صاحب أفضل رأس في الليجا خطر يهدد صدارة ريال مدريد

يطمح فريق ريال مدريد من خلال زيارته لملعب سان ماميس معقل خصمه اتلتيك بلباو لتجنب اي تعثر قد يحرمه من صداره الدوري الإسباني، ويحطمه نفسيا قبل الكلاسيكو المرتقب امام برشلونه علي ملعب كامب نو يوم 22 مارس المقبل.

شــاهد ايضــا ريال مدريد يسعي لتجنب السقوط في ملعب بلباو قبل الكلاسيكو مدرب بلباو: ريال مدريد متخصص في تحطيم المعنويات

يمر بلباو بموسم مترنح، اذ يحتل المركز العاشر في الليجا، وخرج من دور الـ32 بالدوري الأوروبي علي يد تورينو الايطالي، لكن معنوياته ارتفعت مؤخرا بتاهله لنهائي كأس الملك، كما ان الاجواء تكون مرعبه دوما في اكاديميه سان ماميس بسبب الجمهور المتعصب.

واذا ما اراد فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ان يتقي شر "اسود الباسك"، وان يحمي عرين الحارس والقائد ايكر كاسياس، فيتعين عليه ابطال فاعليه ثلاثي الهجوم المكون من ايكر مونياين، وانياكي ويليامز، والاخطر علي الاطلاق، عاشق الشباك، اريتز ادوريز.

يمثل ادوريز عنصر الخبره في خط هجوم المدرب ارنيستو فالفيردي بعد احتفاله مؤخرا بعيد ميلاده الـ34، وله عديد من تجارب اللعب في الليجا مع بلد الوليد ومايوركا وفالنسيا قبل ان يستقر بناديه الاصلي بلباو.

وعوض ادوريز بجداره جماهير الفريق الابيض والاحمر عن رحيل الهداف والمعشوق الاول فرناندو يورينتي بعد انتقاله ليوفنتوس الايطالي، ليصبح ماكينه الاهداف القديمه-الجديده.

ادوريز من ناشئي بلباو، ولعب للفريق الاول علي ثلاث فترات تخللها اعارات لانديه اخري، لكن انجحها بالطبع هي الفتره الحاليه التي بدات من 2012، حيث سجل نحو 40 هدفا في 90 مباراه تقريبا.

ويمر ادوريز بافضل فترات مسيرته الاحترافيه بتسجيل 17 هدفا في 37 مباراه هذا الموسم، وهو افضل معدل تهديفي له علي الاطلاق، علما بانه سجل الموسم الماضي باكمله 18 هدفا.

ورغم تحسن ارقامه التهديفيه بشكل رائع، يشكل ريال مدريد عقده لادوريز، اذ لم ينجح في هز شباكه خلال 8 مواجهات بقميص بلباو.

وسجل ادوريز هدفا واحدا فقط في شباك العملاق المدريدي، لكن كان بقميص فريقه الاسبق ريال مايوركا، وجاء من ضربه راس كالمعتاد.

وغاب ادوريز عن لقاء الدور الاول بملعب سانتياجو برنابيو للاصابه، وتاثر بلباو بغيابه كثيرا، اذ خسر بخمسه اهداف نظيفه.

- افضل راس في الليجا:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا