برعاية

لا موعد محدد للكشف عن سيارة مانور لموسم 2015

لا موعد محدد للكشف عن سيارة مانور لموسم 2015

صرّح فريق مانور انه من المرجح اتخاذ القرار النهائي عن موعد الكشف عن سياره موسم 2015 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعد نهايه الجولات الاولي خارج القارة الأوروبية من الموسم.

يستعد فريق مانور في الوقت الراهن لتجهيز سياره لعام 2014 محدثه بشكلٍ جذري من اجل المشاركه في بدايه الموسم، ومن المفترض ان يتم اجراء اختبارات التصادم النهائيه خلال الاسبوع الحالي.

ان التركيز علي بناء سياره تطابق القوانين التقنيه الحاليه ادي لتاخير موعد الكشف عن السياره الجديده بالكامل، اذ لم يتم اتخاذ قرار نهائي عن هذا الموعد في مجلس الإدارة حتي الان.

ويعتقد فريق مانور انه من المرجح ان يتم الكشف عن هذه السياره الجديده في منتصف الموسم.

> فريق مانور جاهز للمشاركه في جائزه استراليا الكبري

قال المدير الرياضي لفريق مانور جرايمي لاودون ان قرار موعد الكشف عن السياره الجديده سيُتخذ الشهر المقبل، عندما يدرك الفريق برنامج استخدام المحركات المتبع ومدي تنافسيه سياره عام 2014 المعدله.

من ابرز العوامل التي ستؤدي لتسريع عمليه بناء السياره الجديده هي امكانيه فريق مانور لتسجيل ازمنه ضمن حدود الـ107% من الزمن الاسرع في الحصص التاهيليه، ففي حال عدم حصول ذلك لن يتمكن الفريق من المشاركه في السباقات.

وفي حديثٍ له مع موقع اوتوسبورت عن موعد الكشف عن سياره موسم 2015، قال لاودون: ‘‘لا توجد نافذه محدده، ولن يكون الامر بسيطاً كما هو متوقع’’.

‘‘قد تعتقد انه يمكننا بناء هذه السياره بوقتٍ سريعٍ للغايه، ولكن يجب علينا ان ناخذ بعين الاعتبار عدد المحركات التي يمكن استخدامها في هذا الموسم’’.

‘‘ففي حال قمنا بتغيير المحرك، (حيث ان السياره الجديده ستستخدم محركات فيراري للموسم الحالي، بينما السياره المعدله ستستخدم محركات العام الماضي)، سنحصل علي عقوباتٍ’’.

‘‘كما ان الكشف عن السياره الجديده في اوقاتٍ محدده سيخولنا تحقيق مكاسب كبيره عند القيام بجلب تحديثات علي الانسيابيه’’.

‘‘لا يوجد اي زمن محدد في الوقت الحالي للكشف عن السياره، ولم يكن هذا هو تركيزنا الحقيقي في الواقع’’.

‘‘اعتقد ان الفكره ستتوضح بشكلٍ افضل بعد نهايه الجولات الاولي من الموسم خارج القاره الاوروبيه’’.

‘‘ويعتمد القرار النهائي علي ما يحصل في السباقات الاولي، اذ ان ذلك سيؤثر بشكلٍ كبير علي القرار المُتخذ’’.

‘‘يتوجب علينا اتخاذ قرار نهائي بالتاكيد. يجب علينا بذل مجهود كبير قبل المشاركه في ملبورن، ولكن بعد ذلك ستتوفر لدينا فرصه للتفكير ومعرفه الوقت الامثل للكشف عن السياره الجديده’’.

تسجيل ازمنه ضمن حدود الـ107% هدفٌ واقعي

كما قال لاودون انه لا توجد اجوبه عن التساؤلات المطروحه حول مدي سهوله تاهل سياره عام 2014 المُعدله للمشاركه في السباقات.

تابع: ‘‘لا نعلم. وُضعت هذه القاعده لهدفٍ محدد، ونحن نحترم هذا الامر’’.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا