برعاية

حكاية عمر الحسيني - مصري يتوج بالثلاثية في "مظاليم" أوروبا

حكاية عمر الحسيني - مصري يتوج بالثلاثية في "مظاليم" أوروبا

كيف تخرج من دوري الدرجه الثانيه في مصر الي اوروبا، للوقوف علي منصات التتويج؟ عمر الحسيني اللاعب المصري نجح في حصد الثلاثيه في استونيا هذا الموسم .. فمن هو؟

شــاهد ايضــا فيديو - الحسيني: هدفي الاوروبي الاول؟ تعويض عن شهر صعب الحسيني يودع دوري ابطال أوروبا اكلينيكيا صوره - الحسيني يضمن المشاركه في ابطال اوروبا بعد حفاظه علي ل... بالفيديو - ماذا قدم عمر الحسيني بطل الدوري الاستوني في الموس... الحسيني يتوج بثالث بطوله مع ليفاديا هذا الموسم

مساء الثلاثاء نجح عمر الحسيني جناح الفريق وصانع العابه في التتويج مع ليفاديا تالين بكأس السوبر بعد ان حصد الدوري والكاس لموسم 2014/2015، فاز فريقه 5-0، وصنع هدفين.

ويبدا موسمه الثاني يوم الجمعه المقبل في افتتاح المسابقه، ناديه يثق فيه ولهذا عرض علي اللاعب تمديد تعاقده.

بعض اللاعبين المصريين الكبار انتهت مسيرتهم مع الكره دون الوقوف علي منصات التتويج، ولهذا نرصد ظاهره الحسيني.

وتواصل FilGoal.com مع عمر الحسيني صاحب الـ29 عاما من اجل روايه مشواره مع الكره، حتي وصل لمنصات التتويج في استونيا.

بدا عمر الحسيني مشواره مع الكره مع فريق الشرقيه للدخان، اسكون، القناه ثم كهرباء الاسماعيليه.

كان يراوده حلم الاحتراف في اوروبا منذ 2002 عندما كان شابا، وبالفعل تواصل مع احد وكلاء اللاعبين الذي احضر له عرضا فرنسيا.

يقول الحسيني: "وصلني العرض من نادي اميان الفرنسي وكان وقتها يحتل وصافه دوري الدرجه الثانيه، وكنت صغيرا واطمح في السفر حتي لو في ناد صغير".

واضاف "للاسف لم تسر الامور كما يجب، وتعثرت في استخراج اوراق السفر اذ كانت احداث 11 سبتمبر تخيم علي الاجواء، كما انني لست لاعبا دوليا فتاجلت فكره الاحتراف".

بعد الفشل في السفر الي فرنسا، اثر ذلك علي نفسيه اللاعب، ويفسر "كنت اضع مستقبلي كله في هذا الوقت بتلك التجربه، ومع فشلها تاثرت جدا حتي انني تعرضت لاصابه طويله .. ولكن عدت".

واصل الحسيني مسيرته داخل مصر في انديه المظاليم، ولكنه تيقن وفقا لتصريحاته "شعرت انني لن استطيع التقدم خطوه للامام لو استمر الوضع هكذا".

توقف النشاط في مصر بعد ثوره 25 يناير، ثم مذبحه بورسعيد ساهم في تعجيل فكره الرحيل من مصر.

ولان كما تقول المقوله الشهيره، "لا مخاطره .. لا مرح"، فقد خاطر الحسيني بالرحيل بعد انتهاء عقده مع كهرباء اسماعيليه رغم وصوله عروض اخري ولكن من انديه في نفس المستوي.

ترك فتره الانتقالات تمر دون ان يوقع مع اي نادي، ولكنه بحسب تصريحاته "كنت اخطط للسفر".

تواصل الحسيني مع احد وكلاء اللاعبين الروسيين، وعرض عليه فيديو للقطات اللاعب، ولكنه اخبره ان عليه الخروج لاوروبا لكي يستطيع مساعدته.

وقال الحسيني: "حاولت ان اكون واقعيا في الدوله التي ساخوض بها تجربه الاحتراف، فانا لاعب مغمور ليس له تاريخ كبير .. فاتجهت لمنطقه تناسبني".

واضاف "لا تشعر انني بطل او احاول تعظيم ما حققته، ولكني تعرضت للعديد من السخريه ممن حولي قبل السفر قبل عامين".

واوضح "وضعت امامي هدف، هو عدم النظر لاي شيء سلبي".

وتابع "ليفاديا كان اول الانديه التي عرضها عليّ، والحمد لله تم توقيع عقدا معي في 2013".

ولعب الحسيني مع ليفاديا في الموسم الاول له 29 مباراه بالدوري الاستوني، سجل سبعه اهداف وصنع ثمانيه.

ومُجملا، شارك في 34 مباراه احرز ثمانيه اهداف وصنع 10 .. وتُوج بالدوري والكاس وتبعه بالسوبر الاستوني.

الفوز بالدوري يؤهل بطل استونيا للدور التمهيدي الاول لدوري ابطال اوروبا، وشارك اللاعب وسجل هدفا وصنع اثنين الموسم الماضي.

لاعبون قلائل من المصريين الذين نجحوا في حصد ثلاث بطولات اوروبيه مختلفه، فعلها احمد حسام "ميدو" مع اياكس، احمد حسن اندرلخت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا