برعاية

بالارقام.. “بيبي العنيف” هل ذهب بلا عودة ؟!

بالارقام.. “بيبي العنيف” هل ذهب بلا عودة ؟!

يعتبر المدافع البرتغالي بيبي احد اكثر لاعبي كره القدم السيئ السمعه ، بسبب الصوره التي رسمها لنفسه في اذهان عشاق اللعبه في الـ 10 سنوات الماضيه ، بتدخلاته الخشنه ، وتصرفاته المثيره للجدل.

تاريخ بيبي الاسود معروف عند جميع المتابعين للعبه ، من حادثه ايقافه لـ 10 مباريات بعد تهمجه العنيف علي لاعب خيتافي خافيير كاسكيرو ، مرورا باعتدائه علي ليونيل ميسي ، الي حصوله علي بطاقه حمراء مباشره ضد المانيا في مونديإل آلبرازيل بعد ضربه لتوماس مولر.

بيبي لطالما كان عرضه لفقدان السيطره علي اعصابه والقيام بافعال خارجه عن الاطار الرياضي. و مع ذلك ، مثل هذه النظره تبدو الان في حاجه ماسه الي المراجعه.

من بين اهم انجازات انشيلوتي في ريال مدريد هي اعاده الهدوء لغرفه ملابس ريال مدريد ، و احداث قطيعه مع فتره جوزيه مورينيو التي شابتها العصبيه و التوتر ، هدوء انعكس بالايجاب علي بيبي الذي نجح انشيلوتي في توجيه طاقته السلبيه نحو التركيز علي كره القدم.

بيبي الذي اكمل عامه 32 الاسبوع الماضي ، حصل علي اول بطاقه صفراء له هذا الموسم ضد فياريال الاحد الماضي (1ـ1) في 16 مباراه له بالدوري الاسباني ، ولم يكن بسبب ارتكابه لخطا ، بل فقط بسبب احتجاجه علي الحكم. بينما حصل زملائه في الخط الخلفي راموس (7 بطاقات صفراء) ، كارفاخال (7 بطاقات صفراء) ، ومارسيلو (7 بطاقات صفراء) ، اربيلوا (4 بطاقات صفراء) ، فاران بدوره حصل علي (بطاقه صفراء واحده) ، لكن بعدد مباريات اقل.

بيبي يعتبر ايضا اقل مدافع ارتكابا للاخطاء من بين المدافعين الاربعه الاساسين في ريال مدريد ، حيث يبلغ معدل ارتكابه للاخطاء 0.6 في المباراه الواحده ، (سيرجيو راموس 1.7 ، داني كارفاخال 1.3 ، مارسيلو 0.7). فيما فاران الاقل ارتكابا للاخطاء بمعدل 0.5 في المباراه الواحده ، الا انه لعب مباريات اقل.

ويبلغ معدل ابعاد بيبي للكرات الخطيره من منطقه جزاء ريال مدريد 3.7 في المباراه الواحده ، كما فاز بـ 2.9 صراع هوائي علي الكره ، ووصل معدل استرجاعه للكره لـ 2.1 في المباراه الواحده ، في حين بلغ معدل قطعه للكره لـ 1.8 في المباراه الواحده.

موقع “وورد سوكر” العالمي منح بيبي معدل 7.37 من 10 علي مستواه المميز حتي الان ، وهو معدل يصنفه كـرابع افضل مدافع في الدوري الاسباني وراء راموس ، نيكولاس اوتامندي ، ودييجو جودين..

لسنوات طويله تم اعتبار المدافع المولود في البرازيل بانه واحد من اعنف اللاعبين في تاريخ كرة القدم. ولكن مع انشيلوتي هذه الصوره تحتاج لاعاده نظر ، علي الاقل عند المتابع الرياضي المحايد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا