برعاية

5 تربصات لـ "الخضر" حتى نهاية السنة، 10 مباريات ممكنة ونحو الاكتفاء بوديتين فقط

5 تربصات لـ  "الخضر" حتى نهاية السنة، 10 مباريات ممكنة ونحو الاكتفاء بوديتين فقط

عكس ما كان متوقعا، لم يعلن الاتحاد الافريقي عن القائمه النهائيه لمواعيد المبارايات الدوليه للمنتخبات في السنه ...

الحاليه خلال اجتماع مكتبه التنفيذي مؤخّرا في الجزائر، حيث تمّ تاكيد فقط مواعيد التربصات بناء علي رزنامه الاتحاد الدولي التي اعلن عنها منذ عده اشهر. ويبقي الاهم في كل هذا، هو ان كلّ المنتخبات الافريقيه ستستفيد من فتره للتربص وخوض مبارايات سواء في اطار رسمي او ودي، من هنا الي غايه نهايه السنه الجاريه، 5 مرات كامله سيكون اوّلها الخاص بنهايه الشهر الجاري والمتعلق بالمبارايات الوديه، في الفتره الممتده بين 23 و31 مارس.

"ڤوركوف" يعلم ببرنامجه حتي شهر جوان القادم فقط

ولم توضح "الكاف" بالتدقيق الاّ برنامج المنتخبات حتي تاريخ "الفيفا" لشهر جانفي والذي سيلي تاريخ الشهر الحالي. حيث كانت هيئه حياتو وعلي هامش نهائيات كاس امم افريقيا الفارطه قد اوضحت ان الجولتين الاولي والثانيه من تصفيات "كان" 2017 المرشّحه الجزائر بقوه لاحتضانها، ستلعب بين 8 و16 جوان المقبل، ما يعني ان المدرب الوطني ڤوركوف يبقي علي علم ببرنامج اشباله الي غايه نهايه الموسم الحالي فقط.

الامور ستتضح بعد الاعلان عن بدايه تصفيات "مونديال" 2018

وان كان الاتحاد الافريقي قد حدد موعد كامل المبارايات التي ستلعب حتي نهايه السنه الحاليه بناء علي تواريخ "الفيفا"، فانها لم تعلن عن نوعيه المبارايات التي ستلعب في تواريخ "الفيفا" لاشهر سبتمبر، اكتوبر ونوفمبر. حيث تبقي كل الاحتمالات وارده بشانها، وقد تستغل لخوض تصفيات كاس افريقيا 2017 او تصفيات مونديال 2018، او تلعب ببساطه كمبارايات وديه، ولو ان تاريخ بدايه تصفيات كاس العالم لروسيا سيحدّد بصفه دقيقه الرزنامه، خاصه ان "الكاف" كشفت في وقت سابق بدايتها في شهر اكتوبر المقبل، لكن دون ان تبيّن ان كان الامر متعلقا بالادوار التهميديه او مباشره بالدور الاقصائي الاول.

مبدئيا تاريخ "فيفا" واحد للمباريات الوديه سيلعب هذا الشهر

ويبقي الامر الشبه اكيد هو ان تاريخ "فيفا" للشهر الجاري قد يكون الوحيد الذي سيستغلّ لخوض مبارايات وديه، حيث ان كل الاحتمالات تصبّ في ان بقيه التواريخ ستستغلّ لخوض مباريات اقصائيات "كان" 2017 و"مونديال" 2018، خاصه ان "الكاف" قرّرت بالنسبه لتصفيات كاس العالم اجراء دورين تمهيديين، وبعدها دورين اقصائيين، لتعود بالتالي لصيغه التصفيات القديمه التي كانت تعمل بها قبل تصفيات "مونديال" 2014 الذي لعب في البرازيل.

"الكاف" سترسّم كامل البرنامج يوم 7 افريل القادم

وينتظر ان تفصل هيئه الرئيس حياتو بصفه رسميه في كامل برنامج مبارايات المنتخبات الافريقيه الي غايه نهايه السنه الجاريه يوم 7 افريل القادم، علي هامش اجتماع للمكتب التنفيذي في العاصمه المصريه القاهره، وهذا يوم اجراء الجمعيه العامه العاديه لـ "الكاف". حيث سيتم توضيح نوعيه المباريات التي ستلعب في تواريخ "الفيفا" لاشهر سبتمبر، اكتوبر ونوفمبر، بعد ان اتضح الامر بشان تواريخ مارس وجوان المقبل.

"الخضر" قد ينهون 2015 بـ 15 مباراه مقابل 13 في 2014

وسيمكن للمنتخب الوطني الذي تاكد انه سيجري 5 تربصات من الان حتي نهايه السنه الجاريه، وهذا حسب عدد تواريخ "فيفا" المبرمجين، لعب مباراتين في كل تاريخ حسب القوانين الجديده المعمول بها، سواء تعلق الامر بتاريخ للمبارايات الرسميه او الوديه. وسيلعب "الخضر" بعد ان لعبوا مباراة ودية امام تونس و4 مباريات في "كان" غينيا الاستوائيه، نهايه الشهر الحالي، مباراتين وديتين امام قطر وسلطنه عمان، ما سيرفع عدد مباراياتهم منذ بدايه السنه الي 7 مباريات، سيضاف لها مباراتين في كل تاريخ من التواريخ الاربعه المتبقيه للسنه الجاريه (جوان، سبتمبر، اكتوبر ونوفمبر)، لتصبح الحصيله 15 مباراه كامله في 2015، مع العلم انهم خاضوا 13 مباراه فقط السنه الفارطه بين مباريات "المونديال"، تصفيات كاس افريقيا 2015 والمباريات الوديه.

برنامج كامل مبارايات "الخضر" حتي نهايه 2015:

26 مارس: قطر – الجزائر

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا