برعاية

مونديال قطر 22..مقترحات بالجملة قبيل ساعة الحسم

مونديال قطر 22..مقترحات بالجملة قبيل ساعة الحسم

بعد غضب الانديه الاوربيه من توصيه اللجنه المكلفه بالإتحاد الدولي لكرة القدم باقامه مونديال قطر 2022 في شهري نوفمبر/تشرين ثان-ديسمبر/كانون الاول لتفادي الحراره المفرطه التي تشهدها دولة قطر في فصل الصيف، تقدم اندرياس ريتيج الأمين العام لرابطه الانديه الالمانيه بمقترح يقضي بالغاء دور السته عشر، والمرور الي دور الثمانيه بشكل مباشر علي ان يتاهل الفريق صاحب المركز الاول من كل مجموعه فقط الي ربع النهائي بدلا من الفريقين الاول والثاني.

مقترح ريتيج هذا ياتي عقب جمله مقترحات صدرت عن رجالات كره القدم تضمنت بعضها تقليص مده البطوله اربعه ايام اي الي 28 يوما بدلا من 32، كما جرت العاده منذ عقود. وكان الفرنسي جيروم فالكه الامين العام للفيفا هو من صرح بذلك اثناء تواجده في العاصمه القطريه الدوحه ابان الاعلان عن مقترح اللجنه المذكوره.

جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا.

وصرح ريتيج لصحيفه كيكر الالمانيه الرياضيه اليوم الاثنين (الاثني من مارس/اذار 2015): "اعتقد ان الاستغناء عن دور السته عشر اقتراح جيد، علي ان يتاهل صاحب المركز الاول عن المجموعه عوض صاحب المركز الاول والثاني، وهذا سيمكن من الانتقال مباشره الي الدور ربع النهائي". وخلال طرحه هذا، انتقد ريتيج فكره ان يخوض اللاعبون القدر ذاته من المباريات في مده اقصر، واضاف ان "الضغط الذي سيواجهه اللاعبون ستدفع ثمنه الانديه".

من جهه اخري، راي ريتيج ان بطوله كاس القارات هي ايضا اشكاليه اضافيه. والمتعارف عليه الي غايه اللحظه هو ان يحتضن البلد المنظم بطوله كاس القارات عاما قبل. بيد ان ريتيج يقول انه من الافضل ان يقام كاس القارات خارج قطر، مع حذف بطوله العالم للانديه في تلك السنه.

ولم تسلم اروقه الفيفا نفسها من هذا الجدل، اذ اعترض رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم السويسري جوزيف بلاتر نفسه علي فكره مساعده الايمن جيروم فالكه (الامين العام)، الذي اقترح اقامه مباراه النهائي في 23 من ديسمبر/كانون الاول، وقال بلاتر"بالتاكيد لن يقام النهائي في 23 (ديسمبر/كانون الاول). علينا ان نضع الثامن عشر من الشهر ذاته كحد اقصي. انا ضد ان تقام المباراه عشيه ليله الميلاد".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا