برعاية

حتى لا تتكرر مأساة إيتو ومورينتس.. كيف تجنب ريال مدريد تهديدات لاعبيه المعارين

حتى لا تتكرر مأساة إيتو ومورينتس.. كيف تجنب ريال مدريد تهديدات لاعبيه المعارين

تعذب فريق ريال مدريد الاسباني كثيرا في اوقات سابقه باهداف لاعبيه المعارين لانديه اخري، مما اجبره علي فرض شروط صارمه في عقود الاعاره، كي لا يصطدم بهم في المستقبل.

شــاهد ايضــا حارس فياريال: نسعي لتقديم مباراه كبيره امام ريال مدريد مودريتش لن يشارك مع ريال مدريد قبل مباراه شالكه بيل وكوينتراو يعودان لقائمه ريال مدريد امام فياريال بالفيديو - برشلونه يستعيد نغمه الانتصارات ويقلص الفارق مع ري...

وسيحرم ريال مدريد الليله ضيفه فياريال من خدمات نجم هجومه الروسي دينيس شيريشيف، المعار من النادي الملكي، بسبب شرط فرضه في عقد الاعاره.

واجبر الريال خصمه علي دفع 250 الف يورو في حال اراد اشراك شيريشيف في مباراه اليوم، لكن اداره "الغواصات الصفراء" رفضت بالطبع بسبب المبلغ الضخم، وضحّت باللاعب الشاب الذي يعد احد اهم عناصرها الحاليين.

وتكرر نفس الامر هذا الموسم، حيث مُنع فريق اسبانيول من الاستعانه بجهود لاعبه لوكاس فازكيز في مواجهه الريال علي ملعب سانتياجو برنابيو.

وقرر النادي الملكي تطبيق هذا الشرط في جميع عقود الاعاره منذ عام 2004 ، حتي انه تمسك بهذا الشرط مع فريق (كاستيا) بدوري الدرجه الثالثه.

ومن اشهر اللاعبين الذين فرض عليهم هذا الشرط روبن دي لا ريد حين انتقل الي خيتافي، حيث فرض عليه الا يواجه الريال لمده عامين، او دفع 300 الف يورو مقابل مشاركته.

كما طبق نفس الشرط علي المهاجم الفارو نجريدو حين انتقل الي الميريا، لكن كان مقتصرا علي حرمانه من اللعب في سانتياجو برنابيو فقط، وحدثت المفارقه في لقاء الاياب علي ملعب (العاب البحر المتوسط) حين سجل نجريدو ثنائيه الفوز لالميريا في شباك ناديه السابق.

وتكرر الامر مع بيدرو ليون بعد انتقاله لخيتافي، وكذلك مع الهولندي رويستون درينتي بعد انضمامه لهيركوليس، وكان الشرط الجزائي في عقد الاخير في حال مشاركته ضد الميرنجي يقدر بـ"مليوني يورو".

وتضم القائمه كذلك اسماء اخري مثل بورخا فاليرو وخوسيه كايخون وروبرتو سولدادو واستيبان جرانيرو وخافي جارسيا ودييجو لوبيز وسرخيو كاناليس.

اما عن ابرز لاعبي الريال المعارين الذين اكتوي بنيرانهم قبل فرض هذا الشرط لاحقا، فمن بينهم بيدرو مونيتيس الذي سجل هدفا مع راسينج سانتاندير، لينتقم من ناديه السابق، حتي انه خلع قميصه وظل يركض فرحا بالهدف، وذلك في موسم 2002-2003.

كما تضرر الريال بانتقال النجم الكاميروني صامويل ايتو الي مايوركا (كان يملك 50% من حقوق بيعه)، حيث قاد "الاسد" مايوركا لفوز تاريخي 5-1 في البرنابيو عام 2003، واحتفل امام الرئيس فلورنتينو بيريز كاشفا عن غضبه من التفريط به.

وفي موسم 2003-2004 تسبب النجم فرناندو موريينتس في خروج فريقه السابق من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا حين سجل لفريقه المعار اليه، موناكو، هدفا في الذهاب واخر في الاياب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا