برعاية

كالتشيو إيطاليا.. رَحِمٌ أنجبت لاعبين مغاربة بموهبة نجوم

كالتشيو إيطاليا.. رَحِمٌ أنجبت لاعبين مغاربة بموهبة نجوم

هسبورت: هدي امين الخميس 26 فبراير 2015 - 10:30

لا يختلف اثنان، علي ان لاعبي كره القدم ذو الاصول المغربيه، يتوفرون علي مستوي تقني ومهاري كبير في اللعبه، وينشطون في كبري البطولات العالميه، ومن بين هذه البطولات نجد الكالشيو الايطالي، الذي يزخر بالعديد من الاسماء التي تحمل اقمصه فرق ايطاليه سواء في القسم الوطني الاول او الثاني، بعضها اسماء معروفه تثير شهيه كبريات الانديه، وبعضها اسماء مغموره لازالت تشق طريقها نحو القمه.

اسماعيل حميدات.. نجم صاعد في بريتشيا

ومن بين الاسماء العديده التي تنشط بالدوري الإيطالي، نجد الاسم اللامع في صفوف فريق بريتشيا الايطالي اسماعيل حميدات، المزداد بمدينه انسشادي بهولندا، من ابوين مغربيين، ينحدران من مدينه لقصر لكبير، يتوفر علي جواز هولندي، لكنه يرغب في حمل قميص المنتخب الاولمبي بعد ان تلقي دعوه من مدرب المنتخب. حسن بنعبيشه.

وعن الموهبه الكرويه للاعبي اسماعيل حميدات، قال مصطفي القرفي الاطار المغربي المقيم بايطاليا، ان اللاعب يتوفر علي موهبه كرويه جيده، حيث يتقن اللعب بالرجل اليسري، كما يمتاز باللعب الرجولي داخل الملعب، واستخدامه للذكاء في جل التمريرات التي يقوم بها اثناء المباريات، كما ينجح في التدخلات التي يقوم بها في مربع العمليات، بالاضافه الي اتقانه الضربات الرئسيه، بسبب البنيه الجسمانيه القويه التي يتوفر عليها، موضحا ان العديد من الفرق الانجليزيه والايطاليه ترغب بخدماته، لكن نادي سامبدوريا الاقرب الي الفوز بخدماته، حسب تصريحات الاطار المغربي.

هشام كانيس.. نجم يشق طريقه بشبان "البينوليفي"

الموهبه الثانيه هشام كانيس من مواليد 1997 بميلانو، من والدين مغربيين منحدرين من مدينه لفقيه بن صالح، يلعب لشبان نادي البينوليفي، الممارس بالدرجه الثالثه من الدوري الايطالي، ونقطه قوه الفريق انه يعتبر من اكثر الفرق التي تمد المنتخبات السنيه الايطاليه باللاعبين، نظرا لجوده التكوين التي يتوفر عليها ذات النادي.

مصطفي القرفي المدرب السابق لفريق طورينو اناث، تحدث في تصريح لجريده "هسبريس الرياضيه"، عن مميزات اللاعب كانيس، والذي قال عنه انه صاحب يسري ذهبيه، يلعب كجناح ايسر، من مميزاته الاختراق الجيد للدفاع والسرعه والتمريرات الدقيقه والمراوغه الجيده.

معطيه الهلالي.. رغبت في المنتخب المغربي.. فلقي الاجحاد

الموهبه الثالثه، معطيه الهلالي، المزداد بميلانو بتاريخ 1998، من اب مغربي وام ايطاليه، يلعب لشبان فريق اس ميلان، ويقطن مع والديه بميلانو، قام والده بمجهود كبير من اجل الحصول علي بطاقه التعريف المغربيه، حيث اقدم علي تغير اسمه من ماتيا الي معطيه، وذلك بطلب من القنصليه المغربيه بايطاليا، وذلك للحصول علي الجواز المغربي وامكانيه لعبه للمنتخب الوطني، نظرا لحبه الكبير لبلده.

وعن مهاراته الكروويه، اوضح مصطفي القرفي، انه يلعب كوسط ميدان، يمتاز بمواصفات اللاعبين الكبار، وبقدرته الكبيره علي الدفاع، وكذا المشاركه في الهجمات المرتده.

اللاعب الشاب الذي انتظر التفاته المسؤولين المغاربه لمده طويله، ملّ من الانتظار ليحمل في الاخير قميص منتخب الفتيان الايطالي حيث خاض رفقه منتخب "الاتزوري" اللقاء الذي جمع المنتخب الازرق ضد اسبانيا، وابان اللاعب المغربي الشاب عن مستوي جد متالق خلال المباراه الوديه ضمن استعدادات المنتخبين لدخول منافسات كاس اوروبا للفتيان اقل من 17 سنه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا