برعاية

إشبيلية وفيورنتينا والإنتر إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

إشبيلية وفيورنتينا والإنتر إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

التحقت نوادي اشبيليه وفياريال الاسبانيين وفيورنتينا وانتر ميلان الايطاليين واياكس الهولندي وبشكتاش التركي بركب المتاهلين الي الدور ثمن النهائي من مسابقه الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، عقب لقاءات العوده لدور السته عشر التي اقيمت مساء الخميس.

وبلغ حامل اللقب اشبيليه الدور المقبل لمسابقه الدوري الاوروبي بفوزه علي مضيفه بوروسيا مونشغلادباخ الالماني (3-2).

وسجّل النمساوي مارتن سترانتسل خطا في مرمي فريقه، وفيكتور ماشين بيريز فيتولو في الدقيقتين 26 و79 اهداف اشبيليه، والسويسري غرانيت شاكا والبلجيكي تورغان هازار هدفي بوروسيا مونشنغلادباخ. وكان اشبيليه قد فاز علي ملعبه ذهابا بهدف نظيف.

وحقق بشكتاش التركي مفاجاه من العيار الثقيل بعدما اطاح بضيفه ليفربول الانجليزي بركلات الترجيح.

وانتهي الوقت الاصلي بفوز بشكتاش بهدف نظيف حمل توقيع تولغاي ارسلان، وهي نفس النتيجه التي فاز بها ليفربول في مباراه الذهاب، ليلجا الفريقان الي الوقت الاضافي الذي لم يشهد تغييرا في النتيجه، فاحتكما في النهايه الي ركلات الترجيح التي انتهت بفوز الفريق التركي (5-4).

وتاهل فياريال بفوزه علي مضيفه سالزبورغ النمساوي (3-1)، وسجّل الارجنتيني لوسيانو فييتو والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس اهداف فياريال، بينما سجل ماركو ديوريسين هدف سالزبورغ. وكان فياريال فاز في لقاء الذهاب (2-1).

وحقق فيورنتينا التاهل الي ثمن النهائي عقب فوزه علي توتنهام الانجليزي (2-صفر) في اللقاء الذي اقيم في فلورنسا، وسجل الالماني ماريو غوميز والمصري محمد صلاح هدفي المباراه، علما بان لقاء الذهاب انتهي بالتعادل الايجابي (1-1).

بدوره فاز انتر ميلان علي ضيفه سلتيك الاسكتلندي (1-صفر) في ميلانو، وسجل الكولومبي فريدي غوارين هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 88. وكان الفريقان تعادلا (3-3) ذهابا في غلاسكو.

وسجّل البولندي اركاديوش ميليك هدفين ونيك فييرغيفر هدفا وقادا اياكس امستردام الي الفوز علي مضيفه ليجيا وارسو البولندي (3-صفر). وكان اياكس فاز ذهابا في امستردام بهدف نظيف.

كما صعد فريقا زينيت سان بطرسبرغ ودينامو موسكو الروسيان الي دور السته عشر في وقت سابق عقب فوزهما (3- صفر) و(3-1) علي ضيفهما ايندهوفن الهولندي واندرلخت البلجيكي علي الترتيب.

وفيما يلي بقيه النتائج والمتاهلين:

* اتلتيك بلباو الاسباني - تورينو الايطالي 2-3 (2-2) – تاهل تورينو

* سبورتينغ لشبونه البرتغالي - فولفسبورغ الالماني صفر-صفر (صفر-2) – تاهل فولسبورغ

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا