برعاية

"عودة الدوري المصري من مصلحة السياسة"

"عودة الدوري المصري من مصلحة السياسة"

DWمارايك في القرار بعوده الدوري المصري؟

اسامه صقر:اولا، انا اعتبر هذا القرار قرارا حكيما جدا، وياتي في توقيت مناسب جدا للكره المصريه والرياضه المصريه، ولكن احب ان اوضح نقطه هامه جدا وهي ان قرار العوده لم يتخذ حتي وقتنا هذا. مجلس الوزراء برئاسه المهندس إبراهيم محلب لم يتخذ ايضا قرارا بعوده الدوري وانما بتشكيل لجنه ثلاثيه لدراسه عوده الدوري. ويجب ان نفهم جيدا ان القرارا بعوده الدوري سيتخذ بعد قرار اللجنة الثلاثية، المشكله من وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الكره. وستكون هناك اجتماعات علي مدي اسبوعين او ثلاثه اسابيع لاتخاذ القرار المناسب، علما باننا نواجه حاليا ظروفا يجب حسمها مثل انتخابات مجلس النواب (البرلمان) والمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ. وهناك مشاكل امنيه وكل هذه الاشياء تحتاج الي يقظه الامن واتجاهه الي ما هو اهم من كره القدم.

DW: متي سيتم اتخاذ قرارعوده الدوري او عدم ذلك؟

اسامه صقر:صدقني، الدوري سيعود سواء رضينا ام لم نرضي، لكن (الفيصل) هو التوقيت، والذي (يجب) ان يتناسب مع امكانيات الدوله. الدوله تواجه ظروفا صعبه هذه الايام، هناك مشاكل ومواجهه مع الارهاب في الحدود الشرقيه والغربيه والظروف غير مستقره، لذلك لابد اليوم من ايجاد اولويات وكره القدم ليست اولويه.

مصر تقرر استئناف مباريات الدوري بدون جمهور

التعامل مع "الالتراس".. بين المانيا ومصر

العنف في الملاعب المصريه..غياب الحوار يفاقم الازمه

توقف الدوري... مسمار اخر في نعش الكره المصريه

ايقاف الدوري المصري لاجل غير مسمي

لابد ان تكون هناك استراتيجيه وخطه لاتخاذ القرار المناسب بالنسبه لاعاده مباريات الدوري حتي لا نتعرض لكارثه او مذبحه ثالثه بعد بورسعيد والدفاع الجوي.

DW: هل وقف البطولات هو اسهل طريقه في الرد علي احداث العنف ؟

اسامه صقر:لا، لكن يوجد عندنا الان نقاط يجب ان نتحكم فيها، مثل ما هو المطلوب لاقامه دوري بدون مشاكل؟ دون ان تزهق ارواح او ان تحدث مشاكل وفتن؟ صدقني وضعنا مختلف، فنحن نحارب في جهات كثيره وصارت كره القدم من اهم الاسباب التي ادت الي مشاكل في مصر حاليا.

DW: تقصد مشاكل سياسيه؟ ام ماذا؟

اسامه صقر:امنيه، وسببها كره القدم. يعني الرياضه تسبب عندنا الان ازمات، لذلك فلابد ان يختلف الوضع. نريد ان تعود عندنا كل اسس ومبادئ كره القدم بشكل محترم، لكن الان توجد عندنا مذابح وازمات بسبب كره القدم، لذلك كفايه كره القدم، ولنتوقف قليلا. وانا لا بد ان اكون اول من يدعم عوده كره القدم، ولكن يجب ان تعود بشكل حضاري كي نستفيد ونستمتع بكره القدم.

DW : جوزيف بلاتر، رئيس الفيفا اعتبر ان عوده الدوري في مصلحه الشعب المصري وليس لاسره كره القدم فقط،. يا تري ما هي هذه المصلحه؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا