برعاية

«الشغب» يوقف الدوري اليوناني لأجل غير مسمى

«الشغب» يوقف الدوري اليوناني لأجل غير مسمى

قررت الحكومه اليساريه الجديده في اليونان الاربعاء ايقاف الدوري اليوناني لاجل غير مسمي في اعقاب احداث العنف التي شهدتها كلاسيكو الكره اليونانيه بين فريقي اولمبياكوس وباناثنايكوس يوم الاحد الماضي.

واوضحت الحكومه اليونانيه ان المسابقه سوف تستانف مجددا فور الانتهاء من وضع كاميرات المراقبه بالملاعب وتطبيق نظام البطاقات الذكيه لتذاكر المباريات من اجل منع أعمال الشغب.

وذكرت وسائل اعلام محليه ان القرار تم اتخاذه عقب اجتماع عقد بين ستافروس كونتونيس نائب وزير الرياضه اليوناني ورؤساء الانديه التي تنافس بالدوري اليوناني بدرجتيه الاولي والثانيه واتحاد الكره اليوناني بالعاصمه اثينا. ومن المنتظر ان يتم ابلاغ أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني بنتائج الاجتماع رسميا من قبل كونتونيس في وقت لاحق اليوم.

وكانت مباراه اولمبياكوس وباناثنايكوس قد شهدت أعمال شغب من قبل الجماهير مما تسبب في اصابه العديد من اللاعبين والمدربين. ولم يتوقف التوتر في اوساط كره القدم اليونانيه عند هذا الحد، وذلك بعدما نشب شجار بين مسئولي الانديه خلال اجتماع مجلس اداره رابطه الدوري الاسبوع الجاري.

وصرح كونتونيس “تحدثت لفتره طويله مع رؤساء الانديه وشرحت لهم المشاكل التي نعاني منها حاليا والموقف المؤسف الذي وجدت الحكومه نفسها فيه الان”. واوضحت تقارير اخباريه ان كونتونيس طالب بضروره تنفيذ التدابير الامنيه خلال مباريات الدوري والتي تاخرت كثيرا مثل التذاكر الالكترونيه وتركيب كاميرات المراقبه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا