برعاية

الرحالة رونالدو.. قصة 13 هدفاً في 11 مدينة

الرحالة رونالدو.. قصة 13 هدفاً في 11 مدينة

بدا البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني منذ اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2012- 2013 امام ناديه القديم مانشستر يونايتد الانجليزي في تحقيق شيء لم يسبقه اليه اي لاعب؛ وهو التسجيل في 13 مباراه متتاليه شارك بها في الـ"تشامبيونز" خارج معقل فريقه سانتياجو برنابينو، ليترك بصمته التهديفيه في 11 مدينه مختلفه.

وكانت المدن التي ترك فيها رونالدو اثره التهديفي بشكل متتال منذ ذلك الحين؛ هي مانشستر الانجليزيه واسطنبول التركيه ودورتموند الالمانيه وتورينو الايطاليه وكوبنهاجن الدنماركيه وجيلسنيكرشين وميونخ الالمانيتان ولشبونه البرتغاليه ورازجاردا البلغاريه وليفربول الانجليزيه وبازل السويسريه.

وكانت بدايه هذه المسيره علي ملعب اولد ترافورد، البيت الثاني، لـ"صاروخ ماديرا" بهدف من راسيه ولا اروع، قيل انها الاعلي ارتفاعا في المباراه التي فاز بها الملكي بهدفين لواحد باياب ثمن النهائي.

وفي اياب ربع نهائي نفس الموسم لم يبخل رونالدو علي الاتراك، حيث لم تقدر التحصينات الدفاعيه التي وضعها رجال "السلطان" جلطه سراي في كبح الغزو التهديفي للـ"دون" الذي تمكن من احراز هدفين في المباراه التي انتهت بخساره الملكي بنتيجه 3-2 ولكنه كان فاز ذهابا بثلاثيه.

وكان رونالدو علي موعد مع خساره مؤلمه بعد ذلك من بروسيا دورتموند علي ملعبهم سيجنال ادونا بارك في المباراه التي التهم فيها "اسود فستفاليا" النادي الملكي بالفوز عليهم برباعيه، ولكنه علي الرغم من ذلك لعب دور الصياد بطلقه واحده صائبه لتنتهي المباراه 4-1، ويظل الـ"ميرينجي" محتفظا ببعض الامل في التاهل، ولكن هذا لم يحدث حيث فاز في البرنابيو بهدفين فقط ليخرج من البطوله.

وخلال الموسم الماضي بدور المجموعات نفذ رونالدو؛ بصحبه الفرنسي كريم بنزيمه وايسكو الاركون غزوه اسبانيه ناجحه لاسطنبول بالفوزعلي جلطه سراي بسته اهداف لواحد، حيث سجل رونالدو ثلاثيه.

وفي ثاني مباراه للريال خارج اراضيه بدور المجموعات امام يوفنتوس الايطالي، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما، لم يستسلم رونالدو لمغريات المعجنات والبيتزا في مدينه تورينو الايطاليه، وظل متبعا حميته الخاصه في هز الشباك باحراز هدف في المباراه التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما.

ولما كانت كوبنهاجن تشتهر بركوب الدراجات؛ فان كريستيانو اثناء تنزهه مع بقيه الرفقه الملكيه في ثالث مبارايات الـ"ميرينجي" الموسم الماضي خارج الديار بدور المجموعات، نجح في تسجيل هدف في فريق المدينه بالمباراه التي فاز فيها الريال بثنائيه.

وخلال الزياره الاولي لرونالدو لمدينه جيلسنيكرشين الالمانيه لملاقاه شالكه، ترك رونالدو هدفين في شباكه بالمباراه التي انتهت لصالح الملكي بسته اهداف لواحد.

ولم يشارك رونالدو في اياب ربع النهائي امام بروسيا علي ملعب سيجنال ادونا بارك، وهو الامر الذي لا يعد كسرا للسلسله التهديفيه المتتاليه التي تعتمد علي لعبه للمباراه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا