برعاية

النزال الذي انتظرته الجماهير لأكثر من 6 أعوام..مايويذر وباكياو

النزال الذي انتظرته الجماهير لأكثر من 6 أعوام..مايويذر وباكياو

اعلن الملاكم الاميركي فلويد مايويذر اليوم موافقته علي مواجهه الفلبيني ماني باكياو في لاس فيجاس الثاني من مايو/ايار المقبل، وهو النزال الذي انتظرته الجماهير لسنين، وقد تكون المواجهه الاكثر تحقيقا للايرادات عبر تاريخ اللعبه.

وكتب مايويذر علي حسابه الشخصي علي موقع "شوتس" للتواصل الاجتماعي "حان وقت النزال الذي كان ينتظره العالم، مايويذر ضد باكياو في الثاني من مايو".

وتابع "وعدت الجماهير ان نتواجه، وسوف نصنع التاريخ في الثاني من مايو". ليضع النجم الاميركي حدا للشائعات والمفاوضات التي شهدت التوقف لاكثر من مره، بسبب العائد المادي لكل نجم بين عوامل اخري.

وتشير التوقعات الي ان العرض قد يكون الاكثر تحقيقا للايرادات في عالم الملاكمه، وان معدلات الاشتراك من اجل مشاهده المباراه قد تتعدي الـ2.4 مليون التي حققها نزال مايويذر امام اوسكار دي لا اويا في عام 2007، بل وقد تتعدي الـ150 مليون مشاهده التي حققها نزال ساول "كانيلو" الباريث والملاكم الاميركي عام 2013 والتي فاز بها الاخير.

وكانت المواجهه مقررا لها عام 2009 الا ان الملاكمين لم يتوصلا لاتفاق مرض للطرفين، وسيكون النجم الاميركي امام نزال قوي يحاول فيه باكياو الحاق الهزيمه الاولي بمايويذر الذي حقق 47 فوزا متتاليا دون اي هزيمه، امام 57 فوزا و5 هزائم وتعادلين للفلبيني.

واوضحت التقارير ان مايويذر سيحصل علي ما يقرب من 100 مليون دولار، بعدما اتفق الطرفان علي ان يحصل الاميركي علي 60% من الارباح، مقابل 40% للنجم الفلبيني، الذي كان يسعي بالحاح لمواجهه مايويذر طوال الفتره الماضيه.

يشار الي ان الملاكمين قد تقابلا خلال احدي مباريات كره السله في السابع والعشرين من يناير/كانون الثاني الماضي، وتبادلا ارقام هواتفهم من اجل الوصول لاتفاق وتحديد موعد لخوض المباراه، وهو ما ساهم في انهاء جميع التفاصيل بشكل اسرع.

واوضح باكياو في بيان له اليوم "مواجهه مايويذر لي نزال تاريخي يليق بلعبه الملاكمه، وانتظره عشاق اللعبه منذ سنين والان حان وقت خوضه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا