برعاية

التقشف يشل الاتحادات الرياضية بالعراق

التقشف يشل الاتحادات الرياضية بالعراق

وجاءت الازمه في ميزانيه اللجنه التي تبلغ 35 مليون دينار عراقي (ثلاثين مليون دولار اميركي) لتضاف الي مشكلات تعاني منها الاتحادات الرياضيه التي عانت من غياب شبه تام عن الموازنه التشغيليه طيله العام الماضي لعدم اقرار الموازنه الاتحاديه للبلاد.

ومما زاد الامر سوءا فرض تقشف علي اللجنه الاولمبيه بقيمه 25% من الميزانيه المخصصه لها، وهو ما ادي الي تعطل نسبه كبيره من انشطتها.

وطالب حمودي  كل الاتحادات الرياضيه بان تتفهم وتعي ان تقليص الميزانيات الماليه هو امر فرضته الظروف الحرجه التي يمر بها العراق.

وقد ادت سياسه التقشف المالي الي تاخر المعاملات الماليه لخواء الخزينه الاولمبيه، مما حدا بالاتحادات للاستدانه للايفاء بالتزاماتها، وذلك تحت ضغط الهيئات العامه والاتحادات الدوليه.

وفي هذا السياق، كشف رئيس اتحاد الجودو المركزي سمير الموسوي ان مشاركه منتخب العراق بالجودو في بطوله الجراند سلام التي اقيمت في اليابان استدعت تمويلا شخصيا من الوفد العراقي، ولم يتسلم هذه المبالغ بعد اكثر من شهرين من البطوله.

ومن جهته، وصف رئيس اتحاد الاولمبياد الخاص سعد عبد ياسين مشاركه العراق في الاولمبياد الاقليمي -التي اقيمت في مصر- بانها كانت مؤلمه لان الوفد الذي جلّه من المعاقين لم يزود بالمال اللازم، مما اضطرهم للتاخر لعدم صرف مستحقات الاقامه والسفر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا