برعاية

براهيمي وصلاح يصنعان الفوز ، و المصري يتألق بين الهدافين

براهيمي وصلاح يصنعان الفوز ، و المصري يتألق بين الهدافين

لم يحتاج النجم المصري الموهوب محمد صلاح لاكثر من 55 دقيقه لعب في الدوري الإيطالي حتي يؤكد لفريقه فيورنتينا وانصار نادي فلورنسا بانه صفقه رابحه وسيكون دعامه مهمه “للفيولا”، فبعد ان شارك للمره الاولي احتياطيا في الاسبوع الماضي في الدقيقه 65 امام اتالانتا، دفع به المدرب مونتيلا اساسيا في مواجهه ساسوولو هذا الاسبوع، قدم صلاح عرضا رائعا توجه بهدفه الاول في “الكالتشيو” مع الدقيقه 30، وعلي طريقته الخاصه، بعدما انطلق خلف تمريره بين خط الدفاع ليسبق من حاول ايقافه ويواجه الحارس ويهز شباكه بثقته المعهوده، ليمهد بذلك للانتصار 3-1 كان الثالث تواليا، حافظ به فيورنتينا علي مركزه الرابع.

في الدوري الايطالي تواصل تالق النجوم العرب هناك، حيث نجح لاعب باليرمو، المغربي اشرف لزعر من افتتاح رصيده في بنك الاهداف بالوقت المناسب، فخلال المواجهه المثيره امام نابولي، وبعد 14 دقيقه علي البدايه استلم لزعر الكره امام خط المنتصف، تقدم بضعه امتار وقرر اطلاق الكره بثقه غريبه ذلك ان المسافه تتجاوز الـ45 متراً، لكن دقته في التسديد وقوه الركله اربكت الحارس المنافس وهزمته لتهز شباكه. منح الهدف كل الثقه للزملاء لمواصله اللعب القوي الذي توج بالنهايه بفوز كبير 3-1.

نجم مغربي اخر واصل هز الشباك، عمر القدوري اللاعب الهام في تورينو، بعد ان سجل اولي اهدافه الاسبوع الماضي امام فيرونا، عاد هذا الاسبوع ليهز شباك كالياري مدركا التعادل “للتورو” بعد دقيقه واحده من تلقيه هدفا من المنافس. تربص عمر بالكره المرتده من الدفاع وبسرعه فائقه هياها لنفسه واطلقها في الشباك بحركه فنيه واحده، ليمنح بذلك نقطه التعادل لفريقه المتواجد في منتصف الترتيب.

ولم يكن حظ الجزائري جمال مصباح جيدا مع فريقه سامبدوريا حين تعرض للهزيمه 1-2 امام كييفو، ليهبط في الترتيب ويحل خلف جاره اللدود جنوي ولكن بفارق الاهداف.

في الدوري الألماني كان الظهور الوحيد للعرب هناك عبر النجم المغربي مهدي بنعطيه الذي لعب اساسيا مع فريقه بايرن ميونيخ في اللقاء التاريخي علي ملعب اليانز ارينا والذي انتهي بنتيجه لم يسبق لها مثيل، حيث حقق “البافاري” فوزا كبيرا علي هامبورج 8-0.

في الدوري البرتغالي واصل النجم الجزائري ياسين براهيمي هوايته في هز الشباك، عندما منح فريقه الفوز الثمين علي فيتوريا جيماريش 1-0، استلم براهيمي الكره داخل المنطقه ونجح في تطويع الحارس والتسجيل بطريقته المعهوده. كان هذا هدفه الخامس في البطوله، ليبقي فريقه في المركز الثاني علي مقربه من المتصدر بنفيكا. اما النجم المصري احمد حسن فقد منح فريقه ريو افي نقطه التعادل امام موريرينسي 1-1، ليتقدم للمركز السابع في الترتيب.

في الدوري الإسباني شارك الجزائري سفيان فيغولي مع فريقه فالنسيا في اللقاء الذي فاز فيه بصعوبه 1-0 علي خيتافي الذي شاركه الجزائري الاخر مدحي لحسن اساسيا، وحافظ “الخفافيش” علي المركز الرابع، فيما هبط خيتافي للمركز 15. وكان مواطنهما الجزائري الاخر نبيل جيلاس حاضرا مع قربطه في اللقاء الذي خسره 0-3 امام اتلتيك بلباو، ليبقي فريقه قابعا في المركز الاخير لليجا.

في الدوري الفرنسي صام اللاعبون هناك عن هز الشباك هذا الاسبوع، شارك الجزائري نبيل فقير مع فريقه ليون في مواجهه مثيره امام لوريان الذي لعب معه مواطنه الاخر وليد مسلوب، انتهي اللقاء المثير بالتعادل 1-1، وابقت النتيجه ليون في موقع الصداره. وخاض مواطنه عيسي مندي كامل اللقاء رفقه ريمس الذي عاد بتعادل ثمين من ملعب مرسيليا 2-2، دون ان يمنعه من التراجع للمركز 14. اما التونسي وهبي خزري فكان حظه افضل عندما ساهم بفوز فريقه بوردو علي سانت اتيان 1-0، حيث ترك اللعب قبل ثلاث دقائق فقط من النهايه السعيده، ليبقي الفريق بالمركز السادس وضمن مناطق التنافس علي التاهل الاوروبي.

في مباراه جمعت عده لاعبين عرب، تفوق ايفيان الذي شاركه قاسم عبدالله من جزر القمر، علي لانس الذي لعب له التونسي يوان توزجار والمغربي احمد قنطاري، فوز ايفيان 2-0 منحه بعض المعنويات للبحث عن طوق النجاه حيث يقبع في المركز 18، فيما بقي لانس في منطقه الخطر بالمركز 19. اما الجزائري رياض بودبوز فقد خاض اللقاء اساسيا مع فريقه باستيا الذي حقق فوزها مهما علي نانت 2-0، ممت دفع فريقه للتقدم نحو المركز 13.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا