برعاية

احصائيات وحقائق مثيرة عن قمة الباريسي وتشيلسي

احصائيات وحقائق مثيرة عن قمة الباريسي وتشيلسي

تتجه الانظار اليوم الي ملعب حديقه الامراء في العاصمه الفرنسيه (باريس) عندما يحل متصدر الدوري الإنجليزي تشيلسي ضيفاً ثقيلاً علي سان جيرمان في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا.

ويامل سان جيرمان في تحقيق الفوز قبل لقاء الاياب رغم الغيابات التي يعاني منها المدرب لوران بلان، بينما سيبحث البلوز عن نتيجه ايجابيه قبل ان يستضيف مواجهه العوده يوم 11 مارس المقبل.

ونقدم في هذا التقرير ابرز الارقام والاحصائيات المتعلقه بمواجهه باريس سان جيرمان وتشيلسي:

الحقيقه الاولي: باريس سان جيرمان وتشيلسي يلتقيان للمره الثانيه في مراحل خروج المغلوب من دوري ابطال اوروبا، حيث كان البلوز قد اجتاز عقبه الباريسي في الدور ربع النهائي من الموسم الماضي بفضل قاعده التسجيل خارج الديار.

الحقيقه الثانيه: لم يسجل باريس سان جيرمان في ثلاث لقاءات من اصل اربع جمعته امام تشيلسي.

الحقيقه الثالثه: باريس سان جيرمان وصل الي مراحل خروج المغلوب للموسم الثالث علي التوالي، حيث ودع المسابقه من ربع النهائي في النسختين الماضيتين.

الحقيقه الرابعه: باريس سان جيرمان خسر مره واحده في اخر ثماني مباريات خاضها في مراحل خروج المغلوب من المسابقه الاوروبيه، حيث فاز في اربع وتعادل ثلاث مرات.

‫الحقيقه الخامسه: باريس سان جيرمان‬ لم يخسر اي مباراه في اخر 32 خاضها علي ملعب حديقه الامراء ضمن المنافسات الاوروبيه، حيث فاز في 22 مناسبه وتعادل 10 مرات. وتعود اخر هزيمه له علي ارضه وبين جماهيره الي نوفمبر عام 2006 عندما خسر علي يد هابويل تل ابيب الصهيوني في كاس الاتحاد الاوروبي.

الحقيقه السادسه: سان جيرمان تمكن من هز شباك خصومه في ملعب حديقه الامراء في اخر 18 مباراه خاضها ضمن دوري الأبطال، حيث ان فريق باتي بوريسوف من روسيا البيضاء اخر فريق حافظ علي نظافه شباكه امام سان جيرمان في فبراير عام 2011. 

الحقيقه السابعه: 70% من اهداف باريس سان جيرمان في دوري ابطال اوروبا جاءت في اول او اخر 15 دقيقه من اللقاء.

الحقيقه الثامنه: تشيلسي وصل الي مراحل خروج المغلوب من دوري ابطال اوروبا للمره 11 في المواسم الـ12 الماضيه.

الحقيقه التاسعه: تشيلسي واحد من ثلاث فرق لم تخسر في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، الي جانب ريال مدريد الاسباني وبورتو البرتغالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا