برعاية

فريق ريد بُل يُلمح إلى إمكانية اعتماد تصميم أنف سيارة ويليامز

فريق ريد بُل يُلمح إلى إمكانية اعتماد تصميم أنف سيارة ويليامز

المح فريق ريد بُل الي انه قد يعتمد في سيارته الجديده تصميم انفٍ مماثلٍ للتصميم الذي ظهرت فيه سياره فريق ويليامز، فيما تواصل فرق الفورمولا واحد البحث عن افضل الحلول.

وكانت التعديلات في القوانين في موسم 2015 قد تسببت بمتاعب كبيره للفرق لاعتماد التصميم الامثل، ما يسمح بتعويض الارتكازيه التي فُقدت وتعزيز تدفق الهواء علي جسم السياره.

وهناك اجماع كبير بين الفرق ان افضل طريقه هي باعتماد الانف القصير الذي استخدمه فريق ويليامز، الا ان هذا التصميم يسبب تعقيدات كثيره في اجتياز اختبارات التصادم الالزاميه.

وقام فريق ريد بُل بتقييم حلول كثيره، واعترف انه قد يعتمد تصميماً مماثلاً.

وقال كبير المهندسين في الفريق روب مارشال عن الانف الطويل الذي استخدمه في تجارب خيريز: “بعد تجربتنا لمجموعه من الانوف، نحن نحبذ التصميم الحالي”.

“لا شك انه سيكون هناك تصميم اخر في المستقبل، وانا متاكد ان الفرق الاخري ايضا ستقوم بتحضير انوف اخري، واجنحه، واللـه يعلم ماذا ايضاً، وما رايناه في اليوم الاول والتجارب الاولي هو ليس بالضروره ما سنعتمده في المستقبل”.

>  تحليل: الحرب التقنيه في موسم 2015

واضاف مارشال ان اختبارات التصادم خلال فصل الشتاء هي سبب اختيار الانف الذي رايناه في تجارب خيريز، خاصهً ان الفريق قام بتاخير عمليه بناء سيارته الجديده.

واضاف مارشال: “كان لدينا عده خيارات متاحه، وبدانا برنامج اختبارات التصادم قبل فتره وجيزه، وواجهتنا بعض المشاكل، وكنا مضطرين لتجربه حلول سهله واخري صعبه”.

“في الحقيقه وصلنا الي تجارب خيريز ونحن في وضع حرج، ليس لان برنامج اختبارات التصادم لم يجرِ بشكل جيد، لكن لاننا كالعاده بدانا في تصميم السياره في وقت متاخر”.

اختبارات تصادم فريق ويليامز لم تكن سهله

من جانبه يعتقد المدير التقني في فريق ويليامز بات سيموندز ان استخدام فريقه للانف القصير يوضح مدي جوده وكفاءه تصميم سياره “اف دبليو 37″ الجديده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا