برعاية

عندما احتفل جمهور ليفربول بوفاة المرأة الحديدية

عندما احتفل جمهور ليفربول بوفاة المرأة الحديدية

عداء تاريخي ظل طوال 23 عاما بين جمهور ليفربول ومارجريت تاتشر رئيسة وزراء انجلترا، والمعروفه بالمرأة الحديدية، بسبب ما حدث بعد مصرع 96 مشجعا من انصار الحمر في ملعب هيلزبره.

شــاهد ايضــا وزارة الرياضة: لا تفكير في التحقيق مع اداره الزمالك واتحاد ا... رئيس الاهلي: عدم عقاب المسؤول عن كارثه الدفاع الجوى يهدد مست... استقاله مصطفي عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك لجنه وزاره الرياضه لتقصي الحقائق تراجع الاجراءات الماليه لمب... الزمالك يرفض اقامه عزاء لضحايا الدفاع الجوي لاسباب امنيه عبد الخالق: مجلس الزمالك اهمل الكارثه واجتمع لمناقشه امر الم... الزمالك يطالب بحل روابط الاولتراس افي: احتجاز 21 من مشجعي الزمالك في احداث الدفاع الجوي

ويستعرض FilGoal.com حكايه جمهور ليفربول عندما احتفل بوفاه المسؤوله الاولي عن تلك الكارثه.

ففي الخامس من عشر من ابريل عام 1989 سقط 96 قتيلا من مشجعي ليفربول، بالاضافه لاصابه 175 اخرين، بسبب التدافع اثناء حضورهم مباراه لفريقهم امام نوتنجام فورست في نصف نهائي كاس الاتحاد الانجليزي، وذلك كان سببا لبدايه الازمه بسبب ما حدث اثناء وما بعد الواقعه، بين جمهور الحمر والمراه الحديديه.

تلك الحادثه والتي تصنف من اسوا الكوارت التي شهدتها ملاعب كره القدم علي مر التاريخ، بدات حينما تم توزيع 15 الف تذكره علي جمهور الحمر، وضعف ذلك الرقم علي منافسهم نوتنجام، رغم ان عدد انصار ليفربول اكبر بكثير من ذلك الرقم، ما ادي الي زحف الكثيرين لهيلزبره لمسانده فريقهم رغم عدم وجود تذاكر.

وجود عدد كبير من المشجعين ادي الي التدافع ناحيه السياج الامامي والذي كان يفصل بين المدرجات والملعب، ما ادي الي سقوط ضحايا، وتم اتهام مشجعي ليفربول بانهم قاموا بتعاطي المواد المخدره والخمور، لالقاء التهمه عليهم، مع براءه اجهزه الامن انذاك واعفائها من مسؤوليه ما حدث.

جمهور ليفربول ظل يطالب طوال 23 عاما بضروره اعاده فتح التحقيقات لرد اعتبار الضحايا والمشجعين الذين نجوا من الموت المحقق في تلك الكارثه، وبالفعل تم الاستجابه لمطلبهم قبل ثلاثه اعوام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا