برعاية

اليوم الرياضي بقطر.. تحفيز لزيادة وعي المجتمع بالرياضة

اليوم الرياضي بقطر.. تحفيز لزيادة وعي المجتمع بالرياضة

وشملت مواقع الفعاليات الوزارات والهيئات الحكوميه، والكورنيش، وأسباير زون، ومؤسسة قطر، واللؤلؤه، وكتارا، وحديقه متحف الفن الإسلامي، والانديه الرياضيه، والمراكز الشبابيه، والمرافق والمنشات، والحدائق العامه.

وتعيش قطر سنويا في يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير/شباط حدثا فريدا من نوعه ليس علي مستوي الشرق الاوسط والخليج فحسب بل علي مستوي العالم، يتمثل بما يعرف بـ"اليوم الرياضي للدوله".

ويسعي المسؤولون الرياضيون في هذه الدوله الخليجيه للتاكيد من خلال هذا اليوم علي ان قطر لا تسعي فقط لاستضافه الاحداث الرياضيه الكبري بل كذلك الي ادراك الانسان لاهميه الرياضه ودورها في المجتمع.

ومنذ ان صدر المرسوم الاميري في شهر ديسمبر/كانون الاول عام 2011 بتخصيص يوم رياضي للدوله في يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير/شباط، وقطر تتحول الي ملعب كبير يستقبل عشاق الرياضه من كل الاعمار.

وراي الامين العام للجنه الاولمبيه القطريه الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثاني ان نتائج اطلاق اليوم الرياضي بدات تظهر بوضوح علي المجتمع القطري.

ولا تقتصر فوائد اليوم الرياضي علي الرياضه فقط بل علي النظام الغذائي ايضا، ويقول الشيخ سعود في هذا الاطار "بدا الاعتماد اكثر علي الماكولات الصحيه. واعتقد انه من خلال اليوم الرياضي بدانا نحصد عوائد كبيره وقد كشف لنا جهاز قطر للاحصاء في استبيان مؤخرا انخفاضا في نسبه السمنه وزياده في عدد الممارسين للرياضه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا