برعاية

5 نصائح للتخلص من الأرق

5 نصائح للتخلص من الأرق

اذا كنت تعاني من الارق وصعوبه النوم فانت بحاجه الي قراءه السطور التاليه، فهناك العديد من العوامل والنصائح التي تؤدي عند اتباعها الي القضاء علي الارق تماما، ومن ذلك.

1- تجنب تناول القهوه: فمن يرغب في السهر لفترات طويله عاده ما يلجا الي تناول كميات اكبر من مشروبات الكافيين، واذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن الشاي او القهوه، فعلي الاقل احرص علي عدم تناولهم منذ منتصف الظهيره، تمهيداً لنوم هادئ خالياً من الاضطرابات والقلق.

2- ضبط الساعة البيولوجية: وهو امر يساهم في ضبط ايقاع الحياة اليوميه للانسان وسلوكياته، وللاستفاده منها فيما يخص النوم يجب تحديد اوقات معينه للنوم واخري للاستيقاظ، حتي يتحول الامر الي عاده لا يُمكن كسرها حتي في ايام العطلات.

3- الحصول علي نوم اثناء فتره القيلوله للضروره القصوي فقط: عليك الابتعاد تماما عن تلك العاده، فهي ان كانت تمدك بجرعه من النشاط بساعات النهار، فهي في ذات الوقت تؤثر بالسلب علي نومك الليلي وتسبب الارق، اما اذا كنت تشعر بالارهاق والتعب ولا مفر منها.

4- التوقف عن التدخين: فالتدخين احد مسببات الارق، حيث تحتوي السجائر علي مواد كالكافين، واذا كنت من العاجزين عن التوقف التام عن التدخين، فعلي الاقل اوقفه قبل النوم بخمس ساعات، كي لا يزيد من حاله الارق ويعيقك دخولك في حاله النوم العميق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا