برعاية

4 طرق سهلة للتخلص من آلام العضلات

4 طرق سهلة للتخلص من آلام العضلات

يشكو العديد من الرياضيين من الالام التي تنتابهم نتيجه بعض التمارين الرياضية والتي يمكن علاجها بالعديد من الطرق.

وللتخلص من تلك الالام عليك اتباع النصائح التاليه:

1)    العلاج بالمساج: فالام العضلات تنتج بسبب زياده في حرق الاكسجين لتحويل الطاقه المخزنه الي جلوكوز وبالتالي يحدث تصلب في العضلات نظرا لضعف الدورة الدموية وافضل حل لذلك هو تنشيط الدوره الدمويه من خلال عمل مساج للمناطق التي بها الم مع الضغط المعتدل علي العضله اثناء المساج.

2)    العلاج بالثلج: حيث اثبتت التجارب ان استخدام الثلج في معالجه الام العضلات له فعاليه كبيره في تخدير الجزء المصاب في الجسم, كما ان الاستحمام بالماء البارد بعد ممارسه التمارين الرياضيه له اثر فعال في التخلص من هذه الالام, وللحصول علي نتيجه افضل ينصح الاستحمام بالماء الساخن لمده دقيقتين وبعد ذلك لمده 30 ثانيه استخدام الماء البارد وتكرار ذلك اكثر من مره.

3)    الاحماء : يقلل الاحماء من حاله التهاب العضلات، والامها كما انها تساعد في تنشيط الدوره الدمويه بالجسم , اذا فلابد من المواظبه علي تمارين التحميه العضليه قبل التمرين الاساسي وكذلك نفس الدور تقوم به تمارين الاسترخاء بعد الانتهاء من التمرين.

4)    حمل الاوزان المناسبه لعضلات الجسم: فيجب التدرج في استخدام الاوزان والتي تعد افضل بكثير من استخدام وزن ثقيل مره واحده, كما ان الهدوء في ممارسه الرياضه دون استعجال النتائج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا