برعاية

روزبرغ: الوجود ‘الأسطوري‘ لألمانيا أمر حيوي للفورمولا واحد

روزبرغ: الوجود ‘الأسطوري‘ لألمانيا أمر حيوي للفورمولا واحد

قال السائق الالماني نيكو روزبرغ انه يخشي من عدم استضافه المانيا احدي جولات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد مستقبلاً، معتبراً ان وجود المانيا يشكّل وجوداً ‘اسطورياً‘ في البطوله.

وكان من المقرّر ان تستضيف حلبة نوربورغرينغ احدي جولات موسم 2015 للفورمولا واحد، وذلك وفقاً للاتفاق الذي اُبرم مع حلبة هوكنهايم منذ عام 2007 لاستضافه الجوله الالمانيه مداورهً.

الا ان سوبريمو الفورمولا واحد بيرني إكليستون اعلن الشهر الفائت ان حلبه هوكنهايم ستستضيف احدي جولات البطوله هذا الموسم، بعد فشل المسؤولين عن حلبه نوربورغرينغ في التوصل الي اتفاق مع اكليستون، مشيراً الي امكانيه عدم استضافه الحلبه احدي سباقات البطوله مجدداً.

وفي حال عدم استضافه المانيا لاحدي جولات البطوله، والمقرر اقامتها في 19 تموز/ يوليو المقبل، ستكون المره الاولي التي تتغيّب فيها المانيا عن روزنامه بطوله العالم للفورمولا واحد منذ العام 1960.

وفي هذا الاطار، يقول سائق فريق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ، والفائز بسباق بلاده الموسم الماضي: “منذ زمن بعيد جداً وانا اعتقد ان جائزه المانيا الكبري تشكّل وجوداً اسطورياً في الفورمولا واحد، تماماً كجائزه بريطانيا الكبري – والتي هي جزء اساسي من الفورمولا واحد”.

“ان مساله عدم تاكيد موعد استضافه المانيا لاحدي جولات الموسم تجعلني في غايه الاحباط”.

وعلمت اوتوسبورت ان هناك جهود كثيفه ترمي الي تطبيق الاتفاق حول استضافه المانيا احدي جولات البطوله، الا ان الامور لا تزال غير واضحه.

وعاني سباق المانيا في الفتره الاخيره من مشاكل متعلّقه بضعف الاستقطاب الجماهيري، الا ان روزبرغ يعتبر ان هناك شريحه كبيره من المشجعين اضافهً لدور المانيا الهامّ في هذه الرياضه كفيله بابقاء سباق المانيا ضمن روزنامه البطوله.

وقدّمت المانيا الكثير من السائقين علي مرّ التاريخ في عالم الفورمولا واحد، علي راسهم الاسطوره مايكل شوماخر، كما يشارك حالياً في البطوله عدد كبير من السائقين الالمان، ابرزهم بطل العالم الرباعي سيباستيان فيتيل، ووصيف بطل الموسم الماضي نيكو روزبرغ اضافهً لسائق فريق فورس انديا نيكو هولكنبرغ، ناهيك عن فوز فريق الماني (مرسيدس) في بطوله الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا