برعاية

الاتحاد الأفريقي يشيد ببطولة أمم أفريقيا "المعجزة"

الاتحاد الأفريقي يشيد ببطولة أمم أفريقيا "المعجزة"

كوت ديفوار فازت بالنسخه الماضيه من امم افريقيا بعد فوزها علي غانا بركلات الترجيح

وصف السكرتير العام للاتحاد الافريقي لكره القدم، هشام العمراني، بطوله كأس الأمم الافريقيه الاخيره التي احتضنتها غينيا الإستوائية، بانها معجزه.

واضاف: "نحن سعداء بالتنظيم بشكل عام، نظرا للوقت والموارد المتاحه، واعتقد انه امر جيد ان نحظي ببطوله تنتهي بشكل طبيعي".

وستظل البطوله، التي انتهت الاحد بفوز كوت ديفوار باللقب امام غانا بركلات الترجيح، في الذاكره لانها احيطت بالكثير من المشاكل والجدل.

وكانت مباراه الدور النصف النهائي بين غانا والبلد المضيف، قد توقفت لاكثر من ثلاثين دقيقه، بعد ان اطلقت جماهير غينيا الألعاب النارية باتجاه ملعب المباراه، مما دعا الجمهور الغاني الي النزول الي ارض الملعب خوفا علي سلامتهم.

كما شهدت مباراه الدور الربع النهائي بين غينيا الاستوائيه وتونس، قرارا مثيرا للجدل من حكم المباراه، الذي احتسب ركله جزاء للمنتخب الغيني، مما دعا لاعبي تونس الي الاحتكاك بالحكم الموريشي سيشورن بعد المباراه.

وبعد هذه الاحداث، اوقف رئيس الاتحاد التونسي لكره القدم وديع الجريء، عن ممارسه كل الانشطه المتعلقه بالإتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف)، وستكون تونس مطالبه بالاعتذار للكاف قبل 31 مارس/اذار المقبل، لانها اتهمته بالغش، والا ستستبعد من المشاركه في بطوله كاس الامم المقبله عام 2017.

الاتحاد الافريقي وجه الشكر لغينيا الاستوائيه رغم احداث العنف التي شهدتها بعض المبارايات خلال البطوله

وشدد العمراني علي شكر الكاف لغينيا الاستوائيه، وقال: "نحن ممتنون للبلد المنظم الذي استطاع ان يستقبل بطوله بهذه الاهميه وينظمها في اقل من 50 يوما، لم نكن سعداء ببعض الاحداث التي رافقت مباراتين في البطوله، الا ان هذا جزء من كره القدم".

واردف العمراني: "نشكر الله انه لم تحدث خسائر في مباراه نصف النهائي بين غينيا الاستوائيه وغانا في العاصمه مالابو، وان الاصابات التي حدثت بين الجماهير كانت قليله وطفيفه، لقد احزننا ما حدث وابدينا اسفنا عليه، لكن الاهم هو ان نعمل علي تلافيه في المستقبل، اكثر من البحث عن اسباب غير صحيحه له".

وكان الكاف قد قرر عدم معاقبه جمهور غينيا الاستوائيه نظرا لسلوكهم العنيف، مكتفيا بتغريم الاتحاد المحلي وتحذيره من انه سيواجه عقوبه اللعب بدون جمهور اذا ما تكرر خروجهم عن السلوك الرياضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا