برعاية

الهلال والأهلي يتصارعان لحسم لقب الكأس .. في قمة نارية

الهلال والأهلي يتصارعان لحسم لقب الكأس .. في قمة نارية

تتجه انظارعشاق كره القدم السعوديه صوب ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمه السعوديه "الرياض" غداً الجمعه لمتابعه القمة النارية التي ستجمع فريقي الهلال والاهلي في نهائي  بطوله كاس ولي العهد .

وتحمل المباره اثاره خاصه كونها بين عملاقين من عمالقه كره القدم السعوديه , حيث يتوقع ان تكون تلك المباراه حماسيه من الفريقين ,وعاده ما تمتلا بالمتعه .

الهلال يمتلك عامل "الارض" وسيكون لذلك تاثيراً ايجابياً كبيراً علي لاعبيه , ويبحث الفريق الازرق في تلك المباراه الجماهيريه عن بطوله يُطفئ بها ثوره الجماهير المشتعله غضباً هذا الموسم من المستويات المُخيبه للفريق تحت قياده الروماني ريجيكامب المدير الفني للفريق الذي بات مرفوضاً من عُشاق البيت الأزرق .

في المقابل يامل جماهير الاهلي في اقتناص البطوله, لبث روحاً جديده تساعد لاعبيه في مواصله الانتصارات لملاحقه المتصدر النصر .

من هذا المنطلق نجد ان الفريقين لديهم امال كبيره للفوز ببطوله الكاس ,حيث يمتلك الفريقان مؤهلات خاصه تمكنه من الاطاحه بالمنافس , لتبقي الكلمه الاخير ه للبساط الاخضر الذي لا يعترف الا بالجهد والاهداف داخل الملعب .

وحقق الفريق الهلالي تلك البطوله 13 مره متفوقاً علي منافسه الاهلي الذي نجح في اقتناص 5 بطولات في جعبته .

وجمع نهائي تلك البطوله فريقي الهلال والاهلي اربع مرات , ولكن الغلبه كانت تميل نحو الازرق , حيث استطاع حسم  ثلاث مواجهات لصالحه كانت اعوام 2003 و2006 و2010 في حين ان الاخير حققها مره واحده عام 1957 علي الاولمبي وهو الاسم القديم للهلال.

وبالرغم التفوق الواضح لفريق الهلال علي نظيره الاهلي في الاعوام الاخيره لكن دائما ما تبقي مباريات الفريقين غير محسومه حتي اللحظه الاخيره.

وشهد تاهل الهلال الي النهائي عده عقبات اولها تجاوزه فريق الاتحاد في الدور ثمن النهائي بنتيجه 3-2 بعد ان جنبته لجنه المسابقات اللعب في دور الـ32,ويواصل انتصاراته ويُطيح بحطين في ربع النهائي بثلاثيه نظيفه وبنفس النتيجه امام الخليج في الدور نصف النهائي.

الاهلي بدا البطوله بفوز علي فريق الحزم بهدف نظيف من الدور 32 ,وفي الدور ثمن النهائي تجاوز فريق هجر بهدفين نظيفين, وفي الدور ربع النهائي فاز علي الاتفاق 2-1, وفي الدور نصف النهائي اقصي حامل اللقب النصر بفوزه عليه 2-1.

كلا الفريقين لديهما لاعبين علي مستوي عال يمتلكان المهارات التي تُشكل خطوره دائمه علي مرمي المنافس وفيما يلي توضيح لابرز اللاعبين الذين سيكونوا لهم دوراً بارزاً في تلك الموقعه العصيبه:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا