برعاية

تونس تطمح لتجاوز عقبة غينيا الاستوائية بأمم أفريقيا

تونس تطمح لتجاوز عقبة غينيا الاستوائية بأمم أفريقيا

يخوض المنتخب التونسي السبت مواجهه صعبه في الدور ربع النهائي لكاس أمم أفريقيا امام غينيا الاستوائيه مستضيفه البطوله.

ويامل المنتخب التونسي تحت قياده مدربه البلجيكي جورج ليكنس مواصله مسيرته الناجحه في النسخه الحاليه للبطوله القاريه، عقب تاهله متصدرا المجموعه الثانيه برصيد خمس نقاط من تعادل مع الرأس الاخضر بهدف لكل منهما، ثم فوز علي زامبيا بهدفين لهدف، واخيرا تعادل مع الكونغو الديمقراطية بهدف لكل منهما.

وتبدو الفرصه متاحه امام المنتخب التونسي لبلوغ الدور قبل النهائي للمره الاولي منذ نسخه 2004 التي اقيمت بتونس في ظل افتقاد منتخب غينيا الاستوائيه لعنصر الخبره اللازمه في مثل هذه المواجهات الحاسمه.

ويراهن ليكنس علي تالق نجمه ياسين الشيخاوي في البطوله، بالاضافه الي احمد العكايشي هداف الفريق في المسابقه برصيد هدفين، كما سيعتمد علي خبره حارس المرمي المخضرم ايمن المثلوثي الذي لعب دورا كبيرا في تاهل "نسور قرطاج" الي الدور ربع النهائي.

في المقابل، تاهل منتخب غينيا الاستوائيه الي دور الثمانيه بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعه الاولي برصيد خمس نقاط بعد تعادله في مباراتين مع الكونغو بهدف لكل منهما، وسلبيا مع بوركينافاسو، بينما حقق الفوز علي الغابون بهدفين دون رد.

ويسعي منتخب غينيا الاستوائيه للاستفاده من عاملي الارض والجمهور، لتحقيق اكبر مفاجات البطوله والتاهل للمره الاولي في تاريخها الي الدور قبل النهائي، الا ان مهمتها لن تكون سهله امام طموحات المنتخب التونسي في التتويج باللقب الافريقي للمره الثانيه في تاريخه.

وكان من المقرر ان تقام المباراه علي ملعب ايبيبيان، الا ان الاتحاد الافريقي للعبه قرر نقل المباراه الي ملعب باتا بسبب سوء وضعيه ارضيه الملعب الاول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا