برعاية

أستراليا أكبر من آسيا، والعرب في خبر كان

أستراليا أكبر من آسيا، والعرب في خبر كان

منذ ان وافق الاتحاد الاسيوي لكره القدم علي قبول عضويه استراليا في عام 2005، ساد القلق في ارجاء القاره خوفاً من فرض البلد الاوقيانوسي نفوذه وهيمنته علي بطولاتها سواء علي صعيد الانديه او المنتخبات.

حدث ما كان في الحسبان وها هو المنتخب الاسترالي يحجز مقعده في نهائي بطوله كأس آسيا التي يستضيفها علي ارضه للمره الثانيه علي التوالي في مشاركته الثالثه، فضلاً عن تاهله الي نهائيات كأس العالم مرتين من التصفيات الاسيويه في النسختين الاخيرتين.

خرج رئيس اتحاد كرة القدم في قارة أسيا الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بتصريح يعترف من خلاله عن وجود حاله من الاستياء لدي عدد من الاتحادات الوطنيه في غرب القاره بسبب عضويه استراليا التي زادت العبء علي منتخباتها وانديتها من ناحيه المنافسه.

بكل تاكيد قرار انضمام استراليا الي القارة الآسيوية لم يكن صائباً علي الاطلاق وهذا من تبعات سوء التخطيط من قبل الرئيس السابق القطري محمد بن همام الذي كان من المفترض ان يطالب بمقعد اضافي علي اقل تقدير في نهائيات كاس العالم بما ان المنتخب الاسترالي يتفوق علي معظم المنتخبات في القاره الصفراء ومساله تاهله الي البطولة العالميه ليست صعبه او معقده.

مما لا شك فيه ان استراليا هي المستفيده الاكبر من اللعب في القاره الاسيويه، حيث كانت تواجه صعوبات كبيره في التاهل الي المونديال عبر قارة أوقيانوسيا بالرغم انها كانت تلاقي منتخبات مغموره وتحقق انتصارات ساحقه عليها، لكنها كانت مطالبه في اجتياز الملحق امام منتخبات قويه مثل الاوروجواي واسكتلندا.

اقرا ايضاً: الامارات خير ختام.. والعراق كسبت الاحترام

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا