برعاية

بالفيديو – الإمارات ثالث أسيا فى مباراة مثيرة أمام العراق

بالفيديو – الإمارات ثالث أسيا فى مباراة مثيرة أمام العراق

قاد المهاجمان احمد خليل وعلي مبخوت منتخب الامارات لاحراز المركز الثالث في كأس آسيا لكرة القدم بفوزه علي نظيره العراقي 3-2 اليوم الجمعه في مدينه نيوكاسل الاستراليه.

سجل خليل (16 و52) ومبخوت (57 من ركله جزاء) اهداف الامارات، ووليد سالم (28) وامجد كلف (42) هدفي العراق.

وتلتقي استراليا مع كوريا الجنوبية غدا السبت بسيدني في المباراه النهائيه.

وتبقي افضل نتيجه للامارات في البطوله احراز المركز الثاني عندما خسرت في نهائي عام 1996 علي ارضها امام السعوديه بركلات الترجيح.

اما العراق، فكان توج بطلا عام 2007 بفوزه علي السعوديه بهدف ليونس محمود.

وكانت المواجهه بين الطرفين الثالثه في النهائيات القاريه، اذ سبق ان تواجها في الدور ربع النهائي لنسخه 1996 حين فازت الامارات 1-0 بعد التمديد في طريقها الي المباراه النهائيه، اضافه الي لقاء الدور الاول من النسخه الماضيه حين فاز العراق 1-0 بهدف سجله وليد عباس عن طريق الخطا في الثواني الاخيره من اللقاء.

وهي المره الثانيه التي يخوض فيها الطرفان مباراه المركز الثالث في البطوله القاريه، والمفارقه ان المنتخبين خسرا مباراه الترضيه امام المنافس ذاته وهو المنتخب الصيني، العراق عام 1976 0-1، والامارات عام 1992 بركلات الترجيح 3-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

واجري مهدي علي مدرب الامارات اربعه تعديلات علي التشكيله التي خسرت امام استراليا، حيث منح الفرصه للحارس خالد عيسي علي حساب ماجد ناصر، كما اشرك عبد العزيز هيكل في الدفاع بدلا من وليد عباس وحبيب الفردان وماجد حسن في الوسطين الدفاعي والهجومي بدلا من عامر عبد الرجمن ومحمد عبد الرحمن.

وفي الجهه المقابله، اجري مدرب العراق راضي شنيشل ثلاثه تعديلات حيث منح الفرصه ايضا للحارس محمد حميد علي حساب جلال حسن، وعاد الي التشكيله ياسر قاسم بعد ان غاب عن لقاء نصف النهائي بسبب الايقاف، كما شارك في الوسط مهدي علي فيما جلس اسامه رشيد وعلاء عبد الزهره علي مقاعد الاحتياط.

خاض المنتخبان المباراه من دون اي ضغوط واعتمدا اسلوبا هجوميا ما ادي الي ثغرات دفاعيه من الطرفين.

بدا مسلسل الفرص عبر الامارات حين انطلق علي مبخوت من الجهه اليمني ومرر كره الي احمد خليل تابعها بعيده عن الخشبات (12).

وافتتح المنتخب الاماراتي التسجيل في الدقيقه 16 اثر هجمه مرتده حيث قطع مبخوت الكره في منتصف الملعب ووصلت الي عمر عبد الرحمن الذي حضرها ببراعه رائعه الي احمد خليل المنطلق من الجهه اليسري فوضعها في المرمي.

وكاد يونس محمود يخطف هدف التعادل حين تلقي كره بينيه وسار بها متخطيا المدافع ماجد حسن وسددها قويه لكنها ارتدت من العارضه وعادت اليه فحاول ارسالها من فوق الحارس خالد عيسي لكن الاخير نجح في ابعادها الي ركنيه (20).

لكن الهدف العراقي لم يتاخر كثيرا في هز الشباك مستفيدا من سوء الرقابه الدفاعيه حين اخترق وليد سالم من الجهه اليمني وسدد كره قويه عجز الحارس عن صدها (28).

واضاف امجد كلف هدف التقدم للعراق في غفله عن المدافعين حين تلقي احمد ياسين كره عاليه فسددها قويه ارتدت من الحارس وتهيات امام كلف الذي وضعها في الشباك (42).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا