برعاية

بعد برشلونة.. فيفا يحقق بشأن تعاقد الريال مع لاعبين قصر

بعد برشلونة.. فيفا يحقق بشأن تعاقد الريال مع لاعبين قصر

تحظر الماده 19 من لائحه الفيفا الخاصه بالتعاقد وانتقال اللاعبين التعاقد مع اللاعبين البالغين من العمر اقل من 18عاما الا في ظل ظروف معينه. ويبدو ان نادي ريال مدريد الاسباني يواجه صعوبات بهذا الخصوص. فقد كشفت صحيفه "اس" الاسبانيه، في عددها الصادر الاثنين، عن قيام الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بفتح تحقيق مع نادي ريال مدريد لاستبيان حقيقه ارتكاب النادي الملكي لمخالفات قانونيه في التعاقد مع لاعبين قصر.

وطلب الفيفا من الاتحاد الاسباني لكره القدم جمع كافه البيانات والوثائق عن اللاعبين، الذي يلعبون في فرق اخري بموجب اتفاق تعاون مع ريال مدريد. ويبدو ان الامر يرتبط بالدرجه الاولي باخر صفقه اجراها الريال، عندما خطف الموهبه النرويجيه الصاعده مارتن اوديغارد (16 عاما).

النجم النرويجي الشاب سيتقاضي، بحسب تقارير اعلاميه، حوالي 50 الف دولار اسبوعيا، وسيلعب في الفريق الثاني للريال (الريال كاستيا)، الذي يدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

هذه الحاله ليست الاولي في الكره الاسبانيه، فقد سبق ان عوقب نادي برشلونة من قبل الفيفا في نيسان/ابريل الماضي بالحرمان من التعاقد مع لاعبين جدد حتي الاول من كانون الثاني/يناير 2016 بسبب تعاقده مع لاعبين تقل اعمارهم عن 18 عاما في الفتره ما بين 2009 و2013.

الفرنسي زين الدين زيدان لعب دورا كبيرا في اقناع النرويجي اوديغارد بالتوقيع لريال مدريد

وقام النادي الكتالوني بالاستئناف ضد قرار الفيفا امام المحكمه الرياضيه الدوليه، الا ان طلبه قوبل بالرفض.

واشارت صحيفه "اس" الاسبانيه قائله: "التحقيق الذي بداه الفيفا حول سياسه ريال مدريد في التعاقد مع لاعبين قصر هو نتيجه لاحد البلاغات مجهوله المصدر".

عموما اذا ما قرر الفيفا معاقبه ريال مدريد فان ذلك سينعكس بالتاكيد علي مستوي اداء النادي، وخاصه في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، لان الريال يعتمد بشكل كبير علي شراء لاعبين جدد كل موسم.

ريال مدريد يحسم صفقه ضم موهبه النرويج اوديغارد

مراهق نرويجي مطارد من ثلاثين ناديا اوروبيا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا