برعاية

ليفربول في ضيافة تشيلسي الجريح في كأس الرابطة

ليفربول في ضيافة تشيلسي الجريح في كأس الرابطة

يحل ليفربول ضيفا علي تشيلسي “الجريح” الثلاثاء في اياب الدور نصف النهائي لمسابقه كأس رابطه الأنديه الإنجليزيه المحترفه.

وكانت مباراه الذهاب التي اقيمت علي ملعب “أنفيلد رود” اسفرت عن التعادل 1-1 علي رغم ان ليفربول كان الطرف الافضل في معظم ردهاتها.

علي ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن، لن يالو رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو جهدا في سبيل بلوغ المباراه النهائيه، وهم يدركون بان الطريق الي ذلك ممكن حتي بالتعادل مع ليفربول.

لكن معنويات جون تيري وزملائه لا تبدو في احسن حال بعد الخروج المدوي للفريق من الدور الرابع لمسابقه السبت امام ضيفه برادفورد سيتي (درجه ثانيه) 2-4. وكان تشيلسي سباقا الي التسجيل عبر كريستيان كاهيل (21)، والبرازيلي راميريش (38) قبل ان يصعقه برادفورد برباعيه.

واعتبر مورينيو النتيجه امام برادفورد “مخجله”، وقال: “خسرنا علي ارضنا امام فريق من درجه ادني. يجب ان تحفزنا هذه الهزيمه وليس العكس. عليها ان تدفعنا للفوز في المباراه المقبله، لكني لا اعلم”.

من جهته، لم يحقق ليفربول نتيجه افضل في الدور الراعب من مسابقه الكاس لكنها لم تكن بسوء خروج تشيلسي فقد تعادل مع ضيفه بولتون (درجه اولي) سلبا، ما يفرض عليه خوض مباراه اعاده. ويعول القائد ستيفن جيرارد الكثير علي مباراه الثلاثاء في الطريق لتحقيق لقب اخير مع ال”ريدز” قبل ان يعبر المحيط الاطلسي في طريقه للالتحاق بلوس انجليس جالاكسي الاميركي بنهايه الموسم الراهن.

ولم يخسر ليفربول في مبارياته العشر الاخيره في المسابقات كافه، ما يؤكد صحوه الفريق الطامح الي احتلال احد المراكز الاربعه الاولي المؤهله الي دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل. وقد يستفيد حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (5 مرات)، من عوده المهاجم دانيال ستاريدج لاعب تشيلسي السابق الي الملاعب بعد ان غاب عنها لحوالي 5 اشهر بسبب الاصابه.

وقال مدرب “الحمر” الايرلندي الشمالي برندن رودجرز: “حصل (ستاريدج) علي فتره التاهيل اللازمه تحت اشراف الفريق الطبي. سنراقب مستوي لياقته البدنيه. اذا لم يشارك الثلاثاء (امام تشيلسي) فسيشارك امام وست هام في الاسبوع المقبل” ضمن الدوري المحلي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا