برعاية

بين المواهب الجديدة واصحاب الخبرة: لمن يفوز؟

بين المواهب الجديدة واصحاب الخبرة: لمن يفوز؟

مرحبا بكم في غرافيتي، مجلتنا الاسبوعيه المخصصه للتزلج الالبي وهو سباق التعرج.

في سانت موريتز، حققت ليندسي فون انتصارها الرابع والستين وكسرت الرقم القياسي في حصد جوائز كاس العالم. يوم الاحد ايضاً فازت بمسابقه التعرج العملاق.

الاميركيه ليندسي فون حصدت نصرها الرابع والستين في كاس العالم لسباقات التزلج المتعرق العملاق يوم الاحد علي مسار سانت موريتز في كانتون غريزون .

ورغم انها واجهت صعوبات قبل يوم وحلت في المرتبه الثانيه والعشرين بعد ان فقدت توازنها في نهايه سباق الهبوط ففسحت المجال امام السوسريه لارا غوت في الوصول الي المرتبه الاولي.

ليندسي فون اثبتت براعتها في التعرج العملاق. وتامل ان تؤدي نتائجها لتشجيع التزلج الالبي في الولايات المتحده حيث من المقرر اجراء بطولة العالم في كولورادو بعد اسبوع.

اما منافستها النمساويه انا فيننغر التي حلت ثانيه، تركت اثراً جيداً لها في هذا السباق. كما حلت ثانيه في سباق الهبوط وقد تقدمها السويسريه لارا غوت التي انهت يومها في التعرج العملاق ملتفه بشباك الامان.

نتائج فيننغر خلال هذين اليومين سمحت لها بالتقدم علي السلوفانيه تينا ماز التي انهت سباقها غير مؤهله يوم الاحد لكنها زالت في طليعه الترتيب العام لكأس العالم.

التعرج العملاق في سانت موريتز شهد اخر السباقات عند فئه النساء قبل الوصول الي كولورادو. بين جيل شيفرين وفينينغرغ وغات وجيل فون وماز وغورل . مستشارنا فرانك بيكار يتوقع صدام بين هذين الجيلين.

فرانك بيكار: “اتمني ذلك، سنشهد عرضاً، العالم سيكون مسروراً برؤيه تجديد دائم في التزلج. هناك دوماً صراع بين من هم موجودون علي الساحه والمواهب الجديده التي تاتي مع تقنيات وتحضيرات واساليب جديده بالتزلج. فهذا هو حال شيفرين، وسيكون حال اشخاص اخرين. الاكبر سناً يعتمدن علي خبراتهن وحسن تدبيرهن وقدراتهن علي الامساك بزمام الامور. اذاً هذه المواجهه ستدفع بالجميع للارتقاء. ومن المستحيل معرفه من سيفوز. بعض الاحيان، من يملك الخبره يفوز بموسم كاس العالم لكن في مباريات عالميه قد يفوز الاصغر سناً والاكثر موهبه”.

ما هي النقطه المشتركه بين دومينيك باريس والكسيس بينتورو، وكجيتيل يانسرود وماتياس هارجين؟

هؤلاء المتزلجون الاربعه علي قاب قوسين من كاس كيتزبوهيل حيث اهميه الفوز توازي لقباً عالمياً او اولمبياً.

الايطالي دومينيك باريس سجل، يوم الجمعه، اول نصر له في التزلج المتعرج العملاق، بعد فوزه عام 2013 بسباق الهبوط علي مسار ستريف.

اما الفرنسي الكسيس بينتورو فقد فرض نفسه للعام الثاني علي التوالي في السباق المزدوج، وهو سباق يتضمن التعرج العملاق والسلالوم. وحصد بينتورو اول فوز فرنسي في هذا المجال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا