برعاية

موظف الاتحاد الدولي للنقابات (شارون بورو) يصف “متعهدة الهجوم” على مونديال قطر بأنها سيئة السمعة

موظف الاتحاد الدولي للنقابات (شارون بورو) يصف “متعهدة الهجوم” على مونديال قطر بأنها سيئة السمعة

تطور جديد ومثير شهدته اروقه الاتحاد الدولي للنقابات العماليه بعد خروج احد موظفيه بالصوت والصوره من خلال تسجيل فيديو ليكشف عن حجم الفساد داخل المنظمه التي تدعي الدفاع عن حقوق العمال في كل انحاء العالم وتتخذ من الهجوم علي دول الخليج بسبب اوضاع العمال ويستهدف مونديال قطر 2022.

وادلي الموظف بالعديد من التفاصيل التي تفضح الممارسات الخاطئه لمنظمه لطالما استهدفت الشرق الأوسط وتحديدا الخليج بداعي سوء معامله العمال وافرطت شارون بورو الأمين العام للاتحاد في توجيه اتهامات بلا دليل لدول الخليج بهذا الصدد وبلغ الامر للمطالبتها بسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر.. ووصف الموظف شارون في التسجيل بانها سيئه السمعه.

وتم نشر الفيديو تحت عنوان “موظف في الاتحاد الدولي للنقابات العماليه يفضح الفساد داخل المنظمه”.. وقال الموظف في الفيديو الذي تم بثه علي انه يعمل في الاتحاد منذ 15 عاما واوضح ان الاتحاد لديه تعامل مشترك مع منظمه العمل الدوليه علي الرغم من ان الاتحاد منظمه غير حكوميه.

وكشف عن تقدم الكثير من الاشخاص للعمل في الاتحاد لكنهم لا ينالون الفرصه بسبب سيطره كبار المسؤولين في الاتحاد الذين يقومون بتوقيع عقود قصيره الامد مع من يتقاعدون من العاملين في الاتحاد وهم مقربون لهم ويمثلون اهل ثقه لديهم ووصف ذلك بقوله “الشواغر في الاتحاد محفوظه للمتقاعدين.. وهي دائره صغيره لاشخاص يعرفون بعضهم البعض وبالتالي لا توجد فرص للجدد.

وتابع الموظف ردا علي سؤال عن حاجه الموظف لسته اشهر قائلا: هناك قواعد في الامم المتحده والمنظمات علي شاكلتها يتطلب الامر قضاء وقتا قبل التثبيت ومن ثم يحصلون علي رواتب بسيطه قبل ان تتم ترقيتهم.

وكشف الموظف: اعرف ان بعض المسؤولين في الاتحاد يقودون سيارات تحمل لوحات دبلوماسيه كون الاتحاد قريب من منظمه العمل الدوليه وتلك السيارات فارهه ومن نوع بي ام دبليو واللوحه تاتي حسب تصنيف الموظف ولكن المنطق يقول انه لا يجب ان يحصلوا علي لوحات دبلوماسيه كون الاتحاد منظمه غير حكوميه لكن المدراء يستمتعون بذلك كونهم يعملون مع منظمه العمل الدوليه.

واضاف: الشكاوي من العاملين في الاتحاد ليست جديده وقد بدات من الستينات ولكن اغلب تلك الشكاوي كانت سخيفه وكانت تركز علي التمييز في نظام الترقي حيث يفترض ان يمر الموظف بخطوات للحصول علي الترقيه لكن هناك ترقيات تمنح ليس بناء علي المهاره او الكفاءه وهو امر غير عادل ولا يتماشي مع حقوق العاملين.

وعن معامله مسؤولته له قال الموظف: انا اعمل في الاتحاد منذ 15 عاما والوضع بات صعبا ومتشددا فنحن نعمل لساعات كثيره والمسؤولون هم من يحصلون علي الرواتب العاليه.

وتابع: اري اننا نعمل في دائره مغلقه فاذا تقاعد احد الموظفين يتم منحه عقدا مؤقتا ليعود للعبه مره اخري ومن ثم لا يحدث التغيير فنفس الوجوه تعود.. وقد شاهدت كيف يتم التعاقد مع مجموعه تقاعدوا ثم عادوا بعقود لمده ما بين 4 الي 5 شهور ويتم تجديد عقودهم بالاتفاق بينهم وبين الاتحاد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا