برعاية

مؤازرة جماهيرية مميزة للمنتخبات العربية بمونديال اليد

مؤازرة جماهيرية مميزة للمنتخبات العربية بمونديال اليد

تحظي المنتخبات العربيه المشاركه في بطولة العالم لكره اليد المقامه حاليا في قطر بمؤازره جماهيريه كبيره، مما ساعدها علي تحقيق نتائج جيده في مواجهات منتخبات اعرق منها.

وقدم الجمهور العربي بالالاف الي الملاعب رافعا الاعلام الوطنيه، وكان الجمهور المصري الاكثر لفتا للانظار باقامته حفلات غناء ورقص داخل القاعه وخارجها مضيفا رونقا في المدرجات، حيث ظل يهتف بشكل مستمر دون توقف وتتعالي اصواته بالتشجيع مع كل هجمه.

وكات المباراه الاكثر اقبالا في البطوله من الجاليات العربيه تلك التي جمعت العملاقين الافريقيين مصر والجزائر في الجوله الاولي، حيث تابعها نحو سبعه الاف متفرج في صاله علي بن حمد العطيه بالسد.

ولعب الجمهور المصري دورا كبيرا في خروج منتخب بلاده متعادلا مع السويد بطله العالم اربع مرات وانتزاعه بطاقه العبور الي الدور الثاني.

وتتمتع كره اليد بشعبيه هائله في مصر، وتحتل المركز الثاني بعد كره القدم علما بان افضل نتيجه حققها المنتخب المصري كانت عام 2005 في بطوله العالم بـفرنسا عندما احتل المركز الرابع، لكن الثورة المصرية ادت الي تراجع مستويات معظم منتخبات الرياضات الجماعيه في الاونه الاخيره، علما ان المنتخب المصري حل ثالثا في بطولة أفريقيا لكرة اليد العام الماضي.

واستقطب المنتخب القطري الذي قدم اداء مميزا بالبطوله لغايه الان اهتمام المتابعين، وشهدت مباريات العنابي حضورا جماهيريا لافتا امتزجت فيه الاهازيج التقليديه للمشجعين القطريين بهتافات وتاييد المشجعين المقيمين في قطر.

بدوره، نجح المنتخب التونسي في حجز بطاقه التاهل الي الدور التالي، حيث تنتظره مواجهه صعبه جدا ضد اسبانيا بطله العالم في النسخه الاخيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا