برعاية

ليفربول بالمصري - 6 أسباب تجعل أندرسون ولي العهد في قلعة أنفيلد

ليفربول بالمصري - 6 أسباب تجعل أندرسون ولي العهد في قلعة أنفيلد

في نبا صادم لكل جمهور كره القدم حول العالم، اعلن ستيفن جيرارد ان هذا الموسم هو الصفحه الاخيره لقصته الخالده مع ليفربول.

شــاهد ايضــا ليفربول بالمصري – لوكاس لا يسير وحده ! ليفربول بالمصري – لماذا يرحل جيرارد؟ ليفربول بالمصري - الميركاتو الشتوي.. رقصه رودجرز الاخيره ليفربول بالمصري - رساله جيرارد لجماهيره عن اسباب الرحيل ليفربول بالمصري - فابيان ديلف؟ بديل جيرارد لم يُولَد بعد ليفربول بالمصري - الفوز علي إستون فيلا من وجهة نظر فنيه ليفربول بالمصري – اخطاء الدفاع مسؤوليه المدافعين ام خطه رودج...

نبا كان ذو وقع مختلف علي جماهير ليفربول الذين لم يعهدوا قائدا اخر للفريق طوال 12 عاما سطر فيهم ستيفن جيرارد اسطورته الحيه وكتب المجد باحرف من الذهب في ملحمه اسطنبول التي ستظل للابد ليله لا تنسي في تاريخ كره القدم.

والسؤال الذي يفرض نفسه الان، من يكون اللاعب القادر علي خلافه جيرارد كقائد للفريق؟

في 15 سبتمبر 2014، اعلن ليفربول رسميا عن تعيين جوردان هندرسون نائبا لسيتفن جيرارد وذلك عقب رحيل دانيال اجير عن الفريق في خطوه تعبرعن نيه النادي الواضحه في الاعتماد علي هندرسون كقائد مستقبلي للفريق واعداده لحمل شاره القياده عقب الزعيم جيرارد.

اثار هذا القرار ردود فعل مختلفه في اوساط جمهور الفريق، فهناك العديد من اللاعبين الاقدم منه والاكبر سنا وخبره مثل مارتن سكرتيل ولوكاس ليفا .. اذا ما الاسباب وراء اختيار هندرسون تحديدا؟

ويستعرض FilGoal.com الاسباب وراء اختيار هندرسون لخلافه جيرارد.

من ابرز الصفات اللازم توافرها في "كابتن" الفريق هي تمتعه بالخبره اللازمه وهندرسون البالغ من العمر 24 عاما فقط يتمتع بخبره كبيره باجواء الكره الانجليزيه اكتسبها من خلال مشاركاته في 226 مباراه في المنافسات المحليه بانجلترا (194 في البريميرليج، 14 مباراه بكاس الاتحاد الانجليزي، 18 مباراه بكاس رابطه الانديه المحترفه) بالاضافه الي 15 مباراه في المنافسات الاوروبيه.

جدير بالذكر ان ستيفن جيرارد قبل تعيينه قائد للفريق في اكتوبر 2003، كان قد خاض 156 مباراه في المنافسات المحليه ( 136 بالبريميرليج ، 10 مباريات بكاس الاتحاد ، 10 مباريات في كاس الرابطه ) بالاضافه الي 36 مباراه اوروبيه.

من المهم ان يتمتع قائد الفريق بصفات القياده و القدره علي توجيه زملائه في الملعب ونقل تعليمات المدير الفني لهم بالاضافه الي قدرته علي تحفيزهم في اوقات التاخر بالنتيجه وادراكه جيدا متي عليه تهدئه اللعب واسراع النسق.

فالكابتن هو ظل المدير الفني في الملعب واذ كنت متابع جيد فستلاحظ دائما توجيهات هندرسون وصيحاته علي زملائه حتي من هم اكبر منه سنا و خبره.

قد يكون امرا غريبا نقطه الجنسيه هذه .. و لكن بالنظر سريعا الي تاريخ ليفربول فسنعرف انه من اكثر الفرق حفاظا علي الهويه والصبغه الانجليزيه من خلال الاهتمام بالناشئين الانجليز واعطائهم الفرصه لتمثيل الفريق الاول وجنسيه هندرسون الانجليزيه تعطيه الافضليه لحمل شاره القياده بالوضع في الاعتبار ان من اخر 10 قاده لليفربول، هناك قائد واحد فقط من اصل غير بريطاني و هو الفنلندي سامي هيبيا.

كما ان جنسيته الانجليزيه ضمان نسبي لعدم رحيله عن الفريق لما هو معروف عن ندره خروج اللاعبين الانجليز للاحتراف خارج انجلترا و تلك ميزه تعطيه الافضليه عن الفرنسي مامادو ساخو او البرازيلي لوكاس ليفا.

مازال هندرسون في الـ24، اي امامه مالا يقل عن 10 سنوات من العمر في الملاعب و تلك نقطه ليست في صالح منافسيه علي شاره القياده مثل مارتن سكرتيل ( 30 سنه ) او لوكاس ليفا ( 29 عاما ) و هذه الميزه بالاضافه الي انجليزيته تجعله قائدا دائم لسنين طويله ستوفر علي النادي عناء التفكير في كابتن للفريق بين الحين و الاخر.

قائد الفريق لابد ان يكون لاعبا منضبطا اخلاقيا داخل الملعب ولا يكون متهورا سواء في تدخلاته او في سلوكه تجاه منافسيه.

ومن المفارقات الغريبه انه رغم مركز هندرسون في الملعب كلاعب وسط حيث تكثر الالتحامات العنيفه مع الخصم و رغم ايضا ادائه المعروف عنه الرجوليه والحماس الا ان هندرسون طوال مسيرته وفي 252 مباراه في جميع المنافسات لم يتحصل سوي علي بطاقه حمراء واحده فقط كان امام مانشستر سيتي في الجوله 33 من الموسم الماضي.

هيبيا - القائد الوحيد في اخر 10 سنوات لليفربول ليس من اصول بريطانيه

من المهم جدا ان تمتلك قائدا ذو ثبات انفعالي منضبط يرفع عن كاهلك احتماليه اللعب منقوص العدد بدون قائدك ولنا في عاشق الكروت الحمراء "ليي كاتيرمول" قائد سندرلاند عبره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا