برعاية

نجوم بدأوا في عُمر "أوديجارد" قبل أن يصبحوا أساطير

نجوم بدأوا في عُمر "أوديجارد" قبل أن يصبحوا أساطير

نجح نادي ريال مدريد الاسباني في حسم صفقه الموهبه النرويجيه مارتين اوديجارد الذي كان تحت انظار كبار انديه القاره الاوروبيه.

اوديجارد البالغ من العمر 16 عاماً فقط خطف الاضواء مبكراً واصبح حديث مجتمع كره القدم، حيث يتوقع ان يكون واحد من اهم اللاعبين في المستقبل القريب.

ونقدم في هذا التقرير ابرز النجوم "الحاليين" الذين بداوا مسيرتهم في سن 16 عاماً قبل ان تتلالا في سماء الكره العالميه:

لعب ميسي اول مباراه له مع فريق الكبار في برشلونه بلقاء ودي عام 2003 امام بورتو البرتغالي اذ كان عمره انذاك 16 عاماً و145 يوماً، قبل ان يخوض يوم 16 تشرين الاول عام 2004 اول مباراة رسمية امام الجار اسبانيول.

اصبح رونالدو اول لاعب في العالم يتقمص الوان فرق جميع الفئات العمريه الي جانب الفريق الاول في موسم واحد وذلك برفقه سبورتينج لشبونه البرتغالي، حيث خاض افضل لاعب في العالم ثلاث مرات اول مباراه مع فريق الكبار يوم 7 اكتوبر عام 2002 وسجل خلالها هدفين.

انضم نوير الي صفوف شالكه الالماني في عام 2005 لكنه انتظر ما يقارب اربع سنوات ليظهر لاول مره بقميص الفريق الاول امام فريقه الحالي "بايرن ميونخ" عندما دخل بديلاً للمصاب فرانك روست.

الدولي الويلزي اصبح ثاني اصغر لاعب في تاريخ ساوثامبتون بعد ثيو والكوت يخوض مباراه مع الفريق الاول، وكان ذلك امام ميلوول في 17 ابريل عام 2006 حيث كان يبلغ وقتها 16 عاماً و275 يوماً.

انضم ابراهيموفيتش الي صفوف مالمو السويدي وهو يبلغ من العمر 15 عاماً حيث كان يفكر وقتها في ترك لعبة كرة القدم من اجل العمل ومساعده اسرته.

الدولي الاوروجوياني انضم الي فريق ناسيونال في سن 14 عاماً حيث بدء مسيرته ببطاقه حمراء بعد ان ضرب الحكم في احدي المباريات براسه، وكان يقضي معظم اوقاته بالسهر والشرب، ولعب اول مباراه مع فريق الكبار في مايو 2005، في سن الـ 18.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا