برعاية

يورغن كلوب والمهمة المصيرية

يورغن كلوب والمهمة المصيرية

دورتموند، النادي الذي اثار قلق مشجعيه وغير مشجعيه في ذهاب الدوري الألماني لكرة القدم- بوندسليغا، بدا وكانه استعاد بعضا من التفاؤل قبيل نحو اسبوع من انطلاق مرحلهالاياب، بعد ان فاز للمره الثالثه علي التوالي في ثالث مباراه تجريبيه، كانت اخرها يوم الاربعاء (21 يناير/كانون الثاني 2015) ضد اوتريخت الهولندي بهدف دون رد. فظهرت الوجوه فرحه عكس ما كان عليه المشهد حين خسر الفريق امام مضيفه فيردر بريمن المهدد بالسقوط في منافسات المرحله السابعه عشر، وكانت الهزيمه العاشره لوصيف الدوري منذ انطلاق الموسم. ورغم ان مباراه الاربعاء ساهمت في تعزيز الشعور بالثقه بين اللاعبين الا ان رد المدرب يورغن كلوب كان واضحا: "عليّ بذل المزيد، علينا جميعا بذل المزيد!".

واضاف كلوب، نعم لدي شعور جيّد في ما يتعلق بموسم الذهاب، لكن، لا استطيع الابتسامه لانني ادرك جيدا اننا لم نصل بعد الي المستوي المطلوب". بطبيعه الحال يعي كلوب جيدا حجم الضغط الذي يواجهه وسيواجهه اعتبارا من 31 من الشهر الجاري، موعد انطلاق موسم الذهاب بالنسبه للنادي بمباراه قمه امام باير ليفركوزن الثالث في الترتيب. كما ان كلوب يعرف ايضا انه مطالب مثل باقي المدربين بالنتائج حتي وان كان رصيده في قلوب مشجعيه مرتفع جدا لا يقدر بنقاط، لكن انزلاق الفريق الي المركز قبل الاخير برصيد 15 نقطه، وضع الجميع امام ضغط غير مسبوق، جعل كلوب، يحدد المهمه القادمه عبر الاقرار بان مسابقه دوري أبطال أوروبا لم تعد مهمه بالنسبه للنادي، بقدر ما سيتم التركيز علي ضمان بقاء النادي ضمن دوري الاضواء، مضيفا "امامنا 17 مباراه لتنفيذ هذه المهمه"، يقول مدرب دورتموند.

في مباراه اوتريخت اشرك كلوب 21 لاعبا في عمليه البحث عن اسلوب جديد للعب، في ظل غياب عدد من اللاعبين وعلي راسهم بير-ايمريك اوبامينغ المشارك في بطوله كاس الامم الافريقيه، وميتشل لانغراك المشارك في بطوله اسيا. وذلك الي جانب سيباستيان كيل وكيفن غروسكروتز بعد اصابتهما في المباراه التحضيريه السابقه امام ستيوا بوخارست يوم السبت الماضي والتي فاز فيها دورتموند بهدف دون مقابل.

المباراه شهدت ايضا عوده نجم الفريق ماركو رويس الذي لعب سبعين دقيقه كامله بعد تعافيه من اصابه في كاحل القدم ابعدته عن الملاعب شهرين كاملين. وذلك في وقت اشتدت التكهنات بشان مغادره رويس النادي الموسم القادم. غير ان اللاعب سارع قبل ايام عبر حوار ادلي به للقناه الالمانيه الاولي للتاكيد ان الاهم الان هو مستقبل دورتموند وليس عقده الذي سينتهي قريبا. ووردت اسماء انديه كبري في سياق المنافسه للحصول علي خدمات رويس ومن بينها نادي ريال مدريد وبايرن ميونيخ. في المقابل تحدث رئيس نادي دورتموند هانس يواخيم فاتسكه عن وجود "فرصه" لبقاء رويس في دورتموند، غير ان ضياع جميع الفرص الحقيقه بالنسبه لدورتموند الفائز بثنائيه موسم 2012 في ضمان مقعده ضمن مسابقه ابطال اوروبا، ستجعل رويس يفكر مرتين قبل ان يقرر البقاء في دورتموند.

ريال مدريد يحسم صفقه ضم موهبه النرويج اوديغارد

رومينيغه يعترف: مباراه بايرن والهلال "خطا"

رويس يامل في انقاذ بوروسيا دورتموند من مازقه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا