برعاية

نادي دهوك الرياضي يئن تحت وطأة الأزمة المالية

نادي دهوك الرياضي يئن تحت وطأة الأزمة المالية

وقال اشتي مصطفي مساعد مدرب نادي دهوك لكره القدم ان الازمه الماليه الخانقه دفعت باداره النادي لفسخ عقود غالبيه اللاعبين المحترفين الذين كانوا يلعبون ضمن صفوف فريق كره القدم.

واشار مصطفي الي ان هذه هي المره الاولي التي يمر فيها دهوك بهذه الظروف الصعبه، واوضح ان عددا من لاعبي النادي المحليين اختاروا البقاء بالرغم من انهم لم يتلقوا اجورهم منذ اكثر من ثمانيه اشهر.

من جهته، اكد عضو الهيئه الاداريه حجي حسين خالد ان النادي اعلن افلاسه منذ فتره، وقال "منذ شهر فبراير/شباط الماضي ونحن نمر بأزمة مالية بسبب عدم توفر الميزانيه وانقطاع المساعدات الماليه عن النادي، الامر الذي جعله في حاله يرثي لها من الناحيه الماديه".

وبيّن حسين ان النادي تخلي عن خدمات 17 لاعبا من فريق كره القدم وسته لاعبين من فريق السله، في حين تم تجميد نشاط بقيه الفروع مثل الالعاب القتاليه وكره اليد والتنس الارضي وتنس الطاوله والعاب القوي.

واوضح حسين ان النادي بحاجه الي مبالغ ماليه كبيره لكي تتمكن النشاطات الباقيه من الاستمرار، وقدر تلك المبالغ بنحو خمسمائه مليون دينار (نحو اربعمائه الف دولار).

وناشد الجهات الحكوميه باقليم كردستان واداره محافظة دهوك للاهتمام بهذه القضيه، وتقديم الدعم المالي للنادي الذي يعد من بين الانديه العراقيه البارزه علي مستوي الوطن العربي واسيا، وفقا لتعبيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا