برعاية

تقديم | مواجهة لتسطير التاريخ بين أستراليا والصين بربع نهائي كأس أمم آسيا

تقديم | مواجهة لتسطير التاريخ بين أستراليا والصين بربع نهائي كأس أمم آسيا

تسلط الانظار ظهر الخميس صوب ملعب بريسبان ، الذي سيحتضن موقعه قويه ومثيره ستجمع بين المنتخب الاسترالي المضيف ونظيره الصيني ، ضمن الدور ربع نهائي لبطوله كاس امم اسيا 2015 .

وكان منتخب استراليا قد حصل علي المركز الثاني في المجموعه الاولي برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات ، حيث فاز علي الكويت 4-1 وضد عمان 4-0 ثم خسر امام كوريا الجنوبية 0-1.

بينما نجحت الصين في حصد العلامه الكامله في الدور الاول بالمجموعه الثانيه ، بتحقيق الفوز في ثلاثه مباريات ضد السعوديه بهدف نظيف وامام اوزبكستان وكوريا الشماليه بنتيجه واحده بهدفين مقابل هدف .

وهذه المره الاولي التي تجتاز فيها الصين الدور الاول منذ عام 2004 ، وتسعي للذهاب بعيداً في هذه النسخه وتحقيق مجد كبير مع المدرب الان بيران امام مستضيف البطوله .

وقبل موقعه الخميس ، حصل مايل جيديناك قائد منتخب استراليا علي الضوء الاخضر من اجل المشاركه في المباراه امام الصين ، بعدما تعرض لالتواء في الكاحل خلال المباراه الافتتاحيه امام الكويت ، وغاب بالتالي عن المباراتين امام عمان (4-0 لصالح استراليا) وكوريا الجنوبيه (1-0 لصالح كوريا) .

واكد جيديناك جاهزيته للمشاركه في المباراه ، وقال : " اذا تم اختياري للمشاركه فانني ساكون بكل تاكيد جاهز ، حصلت علي بعض الايام من اجل استعاده عافيتي وسرعتي ، حيث ان الجلوس خارج الملعب في اخر مباراتين لم يكن سهلاً ، ولكنه منحني بعض الوقت من اجل مشاهده كيف يمكن ان اساعد الفريق " .

واضاف : " لا اعتقد انني ساتاثر بعدم المشاركه في اخر مباراتين ، ولكن هذا الامر يقتصر علي ، حيث انني امتلك الثقه، ولو لم يكن عندي الثقه فلن اكون هنا ".

ومن جانبه ، قال مدرب استراليا انخي بوستيكوجلو : " لا اتوقع ان يلعب منتخب الصين من اجل الوصول الي ركلات الترجيح ، فقد فازوا بمبارياتهم الثلاث خلال الدور الاول ، ولو كنت مكانهم لشعرت بالثقه حول فرصه الفريق ،  نحن نتوقع مواجهه خصم صعب ، ولا اعتقد ان اي مدرب يلعب من اجل ركلات الترجيح لان ذلك امر خطير، وبالتالي نتوقع ان تلعب الصين بطريقتها وتحاول التسبب لنا بمشاكل ".

واضاف : " سنكون جاهزين لاي احتمال ، سواء في الوقت الاصلي او الوقت الاضافي او ركلات الترجيح ، هناك مباراه يجب ان نحقق الفوز فيها ، وهذا هو طموحنا ضد الصين " .

ويتوقع ان يعتمد بوستيكوجلو علي الحارس مات راين ، وفي الدفاع عزيز بهيش وويلكنسون وساينسبري وايفان فرانيتش ، وفي الوسط يعود القائد ميلي جيديناك والمتالق ماسيمو لوونجو وجيمس ترويزي وفي الهجوم ماتيو ليكي وروبي كروز وتيم كاهيل .

وفي المقابل ، شدد الفرنسي الان بيران مدرب منتخب الصين علي ان فريقه قادر علي ايجاد الحلول من اجل اختراق الدفاع الاسترالي ، مقللاً من تاثير غباب المدافع الاسترالي ماثيو سبيرانوفيتش عن المباراه بسبب الايقاف ، وذلك لامتلاك استراليا البدلاء المناسبين حسب رايه .

وسيعول بيران علي تالق سون كي الذي سجل ثنائيه امام كوريا الشماليه (2-1) بعد ان سبق ومنح بلاده الفوز علي اوزبكستان في الجوله الثانيه ، مؤكداً علي انه لاعب جيد ويملك ثقه كبيره بالنفس ، رغم انه لا يزال شاباً ويتمتع بروح معنويه عاليه ، مشيراً الي انه مهم جداً للفريق ويساعد التنين كثيراً .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا