برعاية

صحيفة عكاظ | الدنيا رياضة | الساموراي يضرب موعدا مع الأبيض

صحيفة عكاظ | الدنيا رياضة | الساموراي يضرب موعدا مع الأبيض

فرض المنطق نفسه، وتاهلت اليابان حامله اللقب الي ربع النهائي باقصائها الاردن في الجوله الثالثه الاخيره من الدور الاول لكاس اسيا 2015 لكره القدم، وضربت موعدا مع الامارات في قمه اسيويه خاصه بين مرشحين للقب.

وكانت المجموعه الرابعه الوحيده التي لم يضمن منها اي منتخب تاهله رسميا بعد الجوله الثانيه، كون اليابان تصدرت بست نقاط امام العراق والاردن (3 لكل منهما) وفلسطين (صفر)، فرفعت الاولي رصيدها الي 9 نقاط كامله، والعراق الي ست نقاط، ليقطع كيسوكي هوندا ورفاقه بطاقه الادوار الاقصائيه الي جانب العراق الذي فاز علي فلسطين بهدفين في كانبرا.

وسيطرت اليابان علي مجريات اللقاء من بدايته حتي النهايه، وسجلت هدفا في كل شوط فارضه نفسها مرشحه قويه للاحتفاظ بلقبها.

وتناسي الساموراي الازرق جزئيا خروجه من الباب الضيق في مونديال 2014 ما تسبب باستقاله مدربه الايطالي البرتو زاكيروني واستبداله باغويري.

وسجلت اليابان هدفا عبر تاكاشي اينوي لاعب اينتراخت فرانكفورت الالماني الغاه الحكم بداعي تجاوز الكره خط المرمي قبل ان يرفعها شينجي كاغاوا لاعب بوروسيا دورتموند الالماني الحالي ومانشستر يونايتد الانكليزي السابق (10).

ثم تفوق المنتخب الياباني علي مصيده التسلل بتمريره راسيه وصلت الي ماساتو موريشيغي سددها بيسراه واستبسل انس بن ياسين لقطعها (15).

واحكمت اليابان سيطرتها في اول ربع ساعه فحاصرت الاردنيين داخل منطقتهم وكثرت ضرباتها الحره، ومنها سدد هوندا كره بعيده التقطها شفيع الذي خاض مباراته الحاديه عشره علي التوالي في كاس اسيا (17).

ومرر اينوي داخل المنطقه كره مقشره الي اوكازاكي الذي سدد ارضيه قويه ابعدها شفيع ضعيفه بيده اليسري فتهيات امام هوندا لاعب وسط ميلان الايطالي فتابعها في المرمي الخالي مسجلا هدفه الثالث في المسابقه (سجل في كل مباريات الدور الاول) مرتقيا الي المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف عن الدردور (24).

بعد الهدف، وصل الاردن لاول مره الي منطقه اليابانيين بكره حاول الدردور تسديدها ارتدت من الدفاع (25).

ومن ركنيه لعبها هوندا احد نجوم الشوط الاول، وصلت الكره الي موريشيغي فخطفها براسه صاروخيه من مسافه قريبه ابعدها شفيع بصعوبه وبراعه الي ركنيه جديده (29).

وهيمن الازرق بشكل رهيب علي مجريات اللقاء، لكن الاردني حافظ علي هدوئه وانضباطه، فسدد اوكازاكي كره صاروخيه بيسراه صدها الشباك الجانبي (37).

ودخل الفريقان الي غرف الملابس في ظل هيمنه يابانيه كبيره، اذ وصلت سيطرته الي 74 % علي الكره.

وبين الشوطين، اجري ويلكينز تغييرين فدفع باحمد هايل ومنذر ابو عماره بدلا من عبدالله ذيب ويوسف الرواشده، فلعب بمهاجمين هما الدردور وهايل في رغبه صريحه بالوصول الي المرمي الازرق، وهذا ما حدث في الدقائق الاولي اذ كان الفريق الاحمر الاكثر سيطره علي المباراه.

لكن اليابان حافظت علي خطورتها بخبره لاعبيها المحترفين فلعب يوتو ناغاتومو ظهير انتر ميلان الايطالي عرضيه شتتها الدفاع قبل ان يسددها اندو قويه فوق العارضه (55).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا