برعاية

شارابوفا تفلت من هزيمة مبكرة في استراليا المفتوحة

شارابوفا تفلت من هزيمة مبكرة في استراليا المفتوحة

ملبورن - (د ب ا):

افلتت الروسيه ماريا شارابوفا من سيناريو الهزيمه المبكره الاربعاء لتتاهل المصنفه الثانيه ببطوله أستراليا المفتوحه للتنس الي الدور الثالث من البطوله.

وتغلبت شارابوفا في النهايه علي مواطنتها الكسندرا بانوفا 6-1 و4-6 و7-5 .

وكادت المصنفه الثانيه علي العالم ، التي تستطيع تجاوز المصنفه الاولي سيرينا ويليامز بناء علي نتائج اللاعبتين خلال اسبوعي ملبورن بارك ، تجد نفسها خارج منافسات البطوله الاستراليه قبل ان تستعيد توازنها متاخرا امام منافستها المصنفه 150 علي العالم.

وبدات بانوفا /25 عاما/ مباراه اليوم وفي سجلها خمس هزائم في جميع مبارياتها الخمس التي خاضتها علي مستوي بطولات الجراند سلام مع مشاركتها في استراليا المفتوحه للمره الثانيه بمشوارها الرياضي.

وبعدما فازت بانوفا بالمجموعه الثانيه ، تقدمت 5 / 3 في المجموعه الثالثه امام شارابوفا البعيده عن مستواها ولكنها لم تتمكن من انهاء المباراه لمصلحتها.

وقالت شارابوفا البالغه من العمر 27 عاما والحائزه علي خمسه القاب جراند سلام : "انني سعيده بالفوز فقد اقتربت من الهزيمه بمسافه نقطه واحده مرتين اليوم .. لم اقدم افضل عروضي ، وانا سعيده حقا لانني فزت بالنقطه الاخيره".

ومع تخلفها 3 / 5 في المجموعه الثالثه الاخيره قاومت شارابوفا بقوه لتعدل النتيجه الي 4 / 5 ولكنها وجدت صعوبه بالغه في ادراك التعادل 5/5 .

وانقذت شارابوفا نقطتين حاسمتين للمباراه بينما انقذت بانوفا ارسالها من الكسر. ولكن شارابوفا وجدت فرصه جديده لكسر ارسال بانوفا ولم تضيعها هذه المره لتكسر ارسال مواطنتها المغموره اخيرا وتدرك التعادل في المجموعه الاخيره. ونجحت شارابوفا بعدها في حسم المباراه بسهوله.

وعلقت شارابوفا علي مواطنتها المغموره قائله : "لعبت مباراه رائعه .. فقد بدات المباراه وليس لديها ما تخسره ، كانت تتحرك كما تشاء وتلاحق ضرباتها. لقد واجهت (شارابوفا) العديد من التحديات اليوم".

واضافت : "لم ارد البقاء في الملعب لساعتين ونصف الساعه .. ولكن هكذا تسير الامور احيانا .. لعبت جيدا بالقدر الذي ساعدني علي الفوز اليوم".

وانهت شارابوفا المباراه مسجله ثمانيه ارسالات ساحقه و38 نقطه مباشره مقابل 51 خطا غير مبرر ، بينما كسرت ارسال بانوفا سبع مرات من اصل 14 فرصه لكسر ارسالها.

وتاهلت المصنفه العاشره الروسيه اكاتيرينا ماكاروفا الي الدور الثالث اليوم بتغلبها علي الايطاليه روبرتا فينتشي 6-2 و6-4 .

وفي منافسات الرجال ، فاز المصنف السابع التشيكي توماس بيرديتش علي النمساوي يورجن ميلتزر 7-6 (7- صفر) و6-2 و6-2 في الدور الثاني بملبورن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا